سلايداتمقابلات وتصريحات

جورج شهوان يصرّح: “القطاع العقاري الأقوى في البلد ولم ينهار مع الركود الإقتصادي الذي نشهده”

خاص:ليبانون عاجل

صرّح جورج شهوان، الرئيس التنفيذي لشركة PLUS PROPERTIES في افتتاح الملتقى العربي للمصارف لموقع “ليبانون عاجل”: أن العقار يمثل جزءًا كبيراً من ضمانات المصارف، كما أنه مساهم أساسي في تحريك العجلة الاقتصادية لكل دولة.
وعن أهمية القطاع العقاري أعتبر أن وضع العقارات في لبنان ممتاز والأسعار ستحافظ على سعرها المرتفع ومن المحتمل أن ترتفع أكثر في الفترة القادمة، ليثبت القطاع العقاري أنه الأقوى في البلد ولم ينهار أو يتأثر مع الركود الإقتصادي الذي يشهده لبنان.

وأكد شهوان أن القطاع العقاري يساهم بشكل فعّال في خلق فرص عمل عندما يكون مزدهراً بحيث تتحرك العجلة الاقتصادية بالتزامن مع التطوير العقاري.

كما شارك رئيس تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالم د. فؤاد زمكحل في الملتقى الذي أعتبر أن القطاع المصرفي لديه تأثير قوي على القطاع الإقتصادي في لبنان، والإستقرار في الليرة الذي شهدناه قبل الأزمة كان استقرار سياسي وليس مالي ونقدي.


وعن منصة صيرفة اعتبر انها قنبلة موقوتة لانها أصبحت في شكل من الأشكال المحرك الاساسي للإقتصاد التي يستفد منها المودعين، لكنها كلفة لما تبقى من الاحتياط وتكلفة للدولة.
وعلى الرغم من موسم الصيف الواعد الذي نشهده، إلا أن دولارات الوافدين لن يكفوا للسوق المحلي

و شدد زمكحل إلى أن العبرة الأساسية التي نتعلمها من هذه الأزمة الراهنة في لبنان هي ضرورة حل المشكلة الإجتماعية الكارثية التي يعانيها اللبنانيون، وخصوصاً يأس جيل الشباب وخريجي الجامعات، الذين برهنوا نضجاً ووعياً فائقاً، وهم فخر وأمل بلادنا. إننا بحاجة إلى هذا الجيل الجديد وأفكاره البنّاءة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى