ثقافاتسلايدات

شيخ العقل استقبل الوزير السابق شمس الدين مستذكرا دور الامام شمس الدين الوطني والجامع

ومكتبه يدعو لضبط البرامج الاعلامية كي لا تكون مسيئة

استقبل شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى في دار الطائفة في بيروت امس الوزير السابق ابراهيم شمس الدين، برفقة وفد، وتناول البحث قضايا روحية وعامة.

وكان اللقاء مناسبة جرى خلالها استذكار رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الأسبق الامام محمد مهدي شمس الدين، مع مصادفة مرحلة الذكرى السنوية لغيابه. حيث أثنى الشيخ ابي المنى على “دور الامام شمس الدين الروحي الجامع على مستوى لبنان، والمتقدّم في وطنيته، الذي سعى من خلاله للحفاظ على مميزات لبنان الاساسية، التي شكلت ولا تزال النموذج الحي لمفاهيم التعددية الثقافية والاجتماعية والحضارية ومختلف القيم التي تعنى بالانسانية بكافة أوجهها”.

كما استقبل مدير فرع BBAC في فردان الجديد ايمن الفطايري وتناول البحث مسائل مالية عامة.

كذلك استقبل البروفسور رولا تلحوق والشيخ يحيى عبد الخالق.

شانيه
واستقبل شيخ العقل في دارته في شانيه معتمد مشيخة العقل في فلوريدا الشيخ رمزي يحيى.

ومن زوّاره ايضا: الشيخ وائل العقيلي، الذي وضعه في واقع ضريحي كل من الشيخ ابو زين الدين حسن العقيلي والشيخ سعيد العقيلي، والخلوة المجاورة لهما في بلدة السمقانية الشوف، والسعي المطلوب لترميمهما.

واستقبل المهندس عادل زين الدين من بلدة قبيع، والسيدين طارق وزياد عبد الخالق.

اتصال
وأجرى شيخ العقل اتصال تعزية بنقيب المحررين الاستاذ جوزيف قصيفي للتعزية بوفاة والدته.

مكتب الاعلام
من جهة ثانية أصدر مكتب الاعلام في مشيخة العقل بيانا، اشار فيه الى انه وبعد تلقي شيخ العقل عدة اتصالات مستنكرة لبرنامج “مرحبا دولة” المعروض على شاشة lbc، والذي يتضمن اساءة لرجال الدين ولقوى الأمن الداخلي بأسلوب كوميدي، فان سماحته، دعا الى ضبط النفس، افساحاً في المجال للمعالجة الهادئة والرزينة”، وعليه “يطالب المكتب وسائل الإعلام ضبط برامجها، كي لا تكون مستفزة ومسيئة، تحت ستار حرية الإعلام والنقد. فالمجتمع لا يتحصن الا بالاحترام والأدب والحفاظ على القيم”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى