عاجلمحلياتيوتيوب

بالفيديو.. الراعي للـmtv: لا أُطالب باستقالة رئيس الجمهورية.. فالجميع مسؤول!

نقلاً عن ال MTV :

رأى البطريرك الماروني بشارة الراعي أنّ “ما قام به البابا فرنسيس أمس ومجرّد الدّعوة وحضوره، يُحرّك الرأي العام العالمي وكانت كلّ الأنظار موجّهة إلى لبنان وتحدّثنا عن الحياد والمؤتمر الدولي”.

وفي مقابلة خاصة للـmtv من الفاتيكان، قال الراعي: “اللقاء في الفاتيكان كان لكي يستمع البابا للتفاصيل وهو لم يتدخّل فيها وفي النهاية قال كلمته و”الفاتيكان ما بيمشي على العمياني” إنما يفكّر ويعمل بطريقته الدبلوماسية وأعتقد أنّ ما حصل حرّك الضميرين العالمي واللبناني وما حصل لم ينتهِ هنا إنما يجب أن تكون هناك لقاءات أخرى”.

وأضاف: “لا شيء يمنع أن يدعو البابا السياسيين والرؤساء الروحيين المسلمين ومن الممكن أن يكمل هذا الموضوع وأنا رأيته مصمّماً في الموضوع اللبناني ويريد حمل القضية اللبنانية حتى النهاية”، لافتاً إلى أنّه “بعد لقاء الفاتيكان سأعمل جديًّا على موضوع جمع المسؤولين من أجل تشكيل الحكومة ونحن أمام واجب ضمير وأتأمّل أن يتمّ الردّ عليّ.. فعلينا العمل على توحيد الصف والكلمة بين القيادات وهذا ما يجب أن نسعى إليه ولا نفقد الأمل أبداً”.

وتابع: “لا أعرف ما إذا كان وجود “حزب الله” يوقف الدعم الدولي للبنان فالمجتمع الدولي يقول إنه غير راضٍ على المسؤولين وأدائهم، والجميع يُخالف الدستور ومن ضمنهم رئيس الجمهورية بدءاً من طريقة تأليف الحكومة وصولاً إلى طريقة العمل ككلّ”.

كما أكّد “أنّنا مع رئيس الجمهورية وصلاحياته وفق الدستور وأطالب دائماً بأن يكون الدستور طريقاً، وهناك آلية دستورية لإستقالة رئيس الجمهورية ولا يمكن القول في الشارع “فليسقط الرئيس” ولا أطالب بإسقاطه فالمسؤولية لا تقع عليه فقط إنما على الجميع”.

وتُشاهدون المُقابلة كاملة في الفيديو المرفق.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى