عربيات ودولياتمحليات

بالفيديو … مشادة كلامية حادة بين طبيبين مباشرةً على الهواء

ليبانون عاجل: فاتن نصرالدّين – المصدر: برنامج طوني خليفة – LBCI

نشب خلاف كبير بين كل من الدّكتور “جورج جوفيليكيان” – رئيس قسم الأمراض الصدريّة والعناية الفائقة في مستشفى الروم: والذي يعتبر أنّ اللّقاح هو السبيل الوحيد لحماية الناس، والدّكتور “مارون خوري” – أخصّائي في المناعة الغذائيّة؛ الذي يُحارب اللّقاح ولا يعترف بأنّ اللّقاح ساعد في تخفيض نسبة الإصابات بكورونا في لبنان.

بدأ الخلاف تحت الهواء حين رفض الدكتور جوفيليكيان مصافحة الدكتور خوري لأنّ الأخير لم يأخذ لقاح ضد كورونا بعد. وتطوّر الخلاف على الهواء الى مشادة كلاميّة حادّة ما أدّى الى تدخل الاعلامي “طوني خليفة”.

يُشار الى ان الدكتور خوري يعتقد بأنّ معظم الأطبّاء في لبنان والمنطقة “جاهلين” ويقومون بقتل الناس، وكان قد قام بحملة ضدّ اللّقاح مُعتبرا ايّاه قيد التجربة، في حين يعتبر الدّكتور جوفيليكيان ووفقاً لآخر التطورات العلمية بأنّ اللقاح هو السبيل الوحيد لخلاص البشرية من وباء كورونا القاتل.

في السياق عينه، يعتبر الدّكتور خوري أنّ اللّقاح لا يناسب الأشخاص المُصابون بالأمراض المزمنة كالسرطان والسكري وغيرها، محذّراً كل من أُصيب بكورونا في السابق من أخذ اللّقاح أيضاً. أمّا الدّكتور جوفيليكيان يرى أن لا تأثير سلبي حتى الآن للقاح وفقا لدراسات عدّة أُجريت من بينها دراسة أقيمت عن تأثير اللقاح في المدرسة الأميركيّة لأمراض الروماتيزم المعنيّة بشكل أساسي بأمراض المناعة الذاتيّة.

 

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى