الإمارات للشحن الجوي نقلت 150 مليون جرعة لقاح كوفيد-19

نقلت ما يزيد على 600 طن من لقاحات كوفيد-19 الست المعتمدة على طائراتها

لبانون عاجل: وكالات

 

تلعب الإمارات للشحن الجوي دور حيوي في توزيع لقاحات كوفيد-19 من مواقع التصنيع إلى العديد من الوجهات حول العالم، وبخاصة إلى الدول النامية. وقد قام قسم الشحن التابع لطيران الإمارات بنقل 150 مليون جرعة من لقاحات كوفيد-19 عبر دبي.

وتتمثل أبرز إنجازات الإمارات للشحن الجوي نقلها ما يزيد على 600 طن من لقاحات كوفيد-19 الست المعتمدة على طائرات الإمارات، أي ما يعادل 150 مليون جرعة أو 3500 عبوة من اللقاحات، إلى أكثر من 80 وجهة عبر قارات العالم الست.

وتتميز الإمارات للشحن الجوي بكونها ناقلة رائدة عالمياً في نقل الأدوية الحساسة للحرارة بما في ذلك اللقاحات، وقد أنشأت أكبر مركز جوي في العالم مخصص لتخزين وتوزيع الأدوية معتمد من الاتحاد الأوروبي. وقد نقلت، حتى في ذروة جائحة كوفيد-19، حوالي 200 طن من الأدوية يومياً على طائراتها.

وفي يناير (كانون الثاني) 2021، تعاونت الإمارات للشحن الجوي مع موانئ دبي العالمية والمدينة الدولية للخدمات الإنسانية ومطارات دبي في إطلاق مبادرة لتسخير نقاط القوة الاستراتيجية التي تتمتع بها دبي كمركز توزيع عالمي رئيسي للقاحات “كوفيد-19”. وفي فبراير (شباط) 2021، وقعت الإمارات للشحن الجوي مذكرة تفاهم مع اليونيسف لإعطاء الأولوية لنقل لقاحات “كوفيد-19” دعماً لمرفق كوفاكسCOVAX Facility، المبادرة العالمية التي تهدف إلى توزيع عالمي للقاحات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى