وشوشاتيوميات

من أسرار الصحف: المشاورات التميهيديّة لتسمية رئيس جديد محفوفة بمخاطر الفشل

صحيفة الجمهورية:

. اللبنانيون أصبحوا أشبه بشعب نازح في وطنهم، نقلا عن قيادي حزبي.

. تريثت قيادة حزب في الردّ على رئيس تيار بارز ودرست ردّها وأعلنته بطريقة توضيحية غير هجومية لأن معركتها مختلفة الآن عن السابق.

. يُجمع مهندسو تيّار بارز حول مرشّح واحد لرئاسة النقابة بعد أن تدخَّل رئيسه بشكل حاسم حاسم قبل 36 ساعة من الإستحقاق.

صحيفة البناء:

. أعرب احد القياديّين المعنيّين بالمشاورات التمهيديّة لتسمية رئيس مكلّف بتشكيل الحكومة أن المرحلة الأولى ستكون استكشاف حدود التعاون الخارجيّ عربياً وغربياً وشروطها قبل الدخول في البحث بخيارات يرغب بها الفريق الرئاسي، لكنها محفوفة بمخاطر الفشل.

. سجلت مصادر رئاسية سرعة التعليقات الأميركية والفرنسية والأوروبية على اعتذار الرئيس سعد الحريري وخلوّها من أي دفاع عنه او تبنٍّ لمواقفه واتهاماته وأعذاره ودعوتها لتسريع تسمية بديل عنه ما ينفي كل مزاعمه عن كونه المرشح المفضل لدى هذه الجهات أو كلامه عن أن شروطه كانت شروطها.

جريدة الأنباء الالكترونيّة:

. فريق دولي معني بالملف اللبناني يقوم باندفاعة كبيرة محاولاً إحداث خرق.
. رئيس كتلة بارزة حملت كلمته رسائل سياسية مشفّرة تطال الحلفاء قبل الخصوم.

 

صحيفة نداء الوطن:

. تتابع دوائر وزارة الطاقة والمياه بقلق التحقيقات التي يجريها ديوان المحاسبة حول الهدر في ملف الصرف الصحي .

. سيشن وزير التربية والتعليم العالي حملة جديدة على وزير سابق قبل انطلاق الانتخابات النيابية، وها هو بصدد استنساخ كافة الملفات المتعلقة بالمركز التربوي للبحوث والانماء بهدف توزيعها على بعض الناشطين والاحزاب لاعادة تزخيم الحملة السابقة.

. تشهد مناطق الضاحية الجنوبية ظاهرة التفاوت الطبقي، حيث بلغ معدل الدخل الشهري لبعض المواطنين الذين يتقاضون رواتبهم بالدولار حوالى 30 مليون ليرة بينما لا يتجاوز الدخل الشهري لسائر المواطنين المليوني ليرة لبنانية.

 

 

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى