أوبك+ تتوافق على تطبيق خطوط الأساس الجديدة للإنتاج اعتباراً من مايو 2022

تمديد اتفاقية إنتاج النفط حتى نهاية 2022

لبانون عاجل: رويترز

توافقت دول أوبك+ على تطبيق خطوط الأساس الجديدة للإنتاج اعتباراً من مايو 2022، وجرى لتوافق على زيادة تدريجية للإنتاج اعتباراً من أغسطس المقبل، وتحديد خط أساس إنتاج الإمارات عند 3.5 مليون برميل يوميا اعتباراً من مايو 2022، وزيادة خط الأساس لإنتاج الكويت والعراق بـ 150 ألف برميل يوميا.

كما جرى التوافق على تطبيق خطوط الأساس الجديدة للإنتاج اعتباراً من مايو 2022، وتمديد اتفاقية إنتاج النفط حتى نهاية 2022 بحسب وكالة “رويترز”.

وقال مصدر في أوبك+ لـ “رويترز” إن كبار المنتجين في المجموعة توصلوا لاتفاق مبدئي لزيادة تدريجية للإنتاج حتى ديسمبر وتمديد الاتفاق حتى نهاية 2022.

وعُقد اجتماع تحالف “أوبك بلس”، وأبرز أعضائه السعودية وروسيا اليوم الأحد في الساعة 10:00 بتوقيت غرينتش عبر تقنية الفيديو، وفق ما أوردت أمانة أوبك في بيان. وينتظر من الاجتماع اتخاذ قرار بشأن سياسة إنتاج النفط.

يأتي هذا التطور بعد توارد الأنباء عن توصل الإمارات إلى حل وسط الأسبوع الماضي بشأن رفع المستوى المرجعي لإنتاجها، في خطوة من شأنها أن تمهد السبيل أمام اتفاق بين دول أوبك بلس الثلاث وعشرين.

كان تحالف أوبك بلس قد ألغى اجتماعه الشهري في الخامس من يوليو الجاري، فيما كان مطروحاً زيادة الإنتاج تدريجياً بواقع 400 ألف برميل يومياً كل شهر، بين أغسطس وديسمبر، بالإضافة إلى تمديد اتفاق التخفيضات حتى نهاية 2022.

كانت أوبك+، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا ومنتجين آخرين، قد فشلت في وقت سابق في الاتفاق. قالت أوبك في وقت سابق إنها تتوقع زيادة الطلب العالمي على النفط العام المقبل إلى ما يقرب من المستويات التي كانت عليها قبل الجائحة، أي حوالي 100 مليون برميل يوميا، بقيادة نمو الطلب في الولايات المتحدة والصين والهند.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى