رئيس وزراء بريطانيا “بوريس جونسون” يعايد المسلمين بطريقة لطيفة، فماذا قال ؟

جونسن يوصي بالتباعد الاجتماعي اثناء العيد

لبانون عاجل – فاتن نصرالدّين

في مبادرة لطيفة، توجّه رئيس وزراء بريطانيا “بوريس جونسون” بالمعايدة للمسلمين في بريطانيا وحول العالم بمناسبة عيد الأضحى المبارك، متمنياً لهم عيداً مباركاً.
وكان جونسون قد أطلّ بفيديو بدأه “بالسلام عليكم” معايداً إيّاهم. وتطرق في الفيديو الى الحديث عن جائحة كورونا وتبعاتها التي لحقت بالمواطنين، شاكراً المسلمين على التضحيات التي قدّموها خلال شهر رمضان الماضي وما يقدّموه اليوم خلال عيد الاضحى نتيجة القيود التي ترتّبت على جائحة كورونا. وأخصّ بالذكر كل من ساهم في إنقاذ حياة المواطنين؛ كلٌّ حسب دوره، شاكرا المجهود الذي قدّموه ويقدّموه بدءا من الطاقم الطبي والتمريضي، وغيرهم من العاملين في كافة المجالات.

وختم رسالته متوجها الى المسلمين الذين يحتفلون بعيد الاضحى، قائلا “أحثكم على الالتزام بالتباعد الاجتماعي الذي فرضته عليكم جائحة كورونا في هذا العيد وأن تحتفلوا في بيوتكم مع عدد قليل من أقاربكم وعائلاتكم وذلك من اجل حماية انفسكم وحماية من تحبّون” معتبرا ذلك تضحية من قبلهم، وداعيا اياهم الى اللجوء الى اجراء فحص “الكورونا” في حال كان هناك من حالات اصابة في محيطهم. وتمنى أخيرا، ان تكون دعوات الاضحى والاحتفالات به حاملة معها الأمل للاستمتاع بالعيد والطعام اللذيذ، خاتما كلمته “بعيد مبارك” باللغة العربية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى