إلمانيا: “فولوكوبتر”التّاكسي الطائر.. ما القصّة؟

نظمت الشّركة الإلمانيّة  “فولوكوبتر” عرضا لطائرتها “فولوكوبتر 2 إكس” الكهربائية في معرض “أوشكوش” الجوي بولاية ويسكونسن الأميركية.

وذكر بيان للشركة أن الطائرة أكملت أول رحلة تجريبية عامة مأهولة لطاقم إقلاع وهبوط عمودي كهربائي بالكامل -والمعروف باسم “إي فيتول” في الولايات المتحدة.

كما و انطلقت “فولوكوبتر 2 إكس” على ارتفاع 164 قدما (50 مترا) وحلقت مدة 4 دقائق بسرعة قصوى تبلغ 18 ميلا (29 كيلومترا) في الساعة فوق مطار ويتمان الإقليمي كجزء من فعاليات معرض “آير فنتشر أوشكوش ”  .

وقال فلوريان رويترز -الرئيس التنفيذي لشركة “فولوكوبتر”- إن التجربة تعتبر “علامة فارقة للصناعة وتذكير بأن الإطلاق التجاري يقترب بسرعة”.

وأضاف “يمكننا التحدث عن ريادتنا في الحصول على الشهادات الخاصة بهذا النوع من الطيران، وانبعاثات الضوضاء المنخفضة، والشراكات العالمية التي نريدها، ولكن لا شيء يظهر مدى قربنا من إطلاق مشروع التنقل الجوي الحضري كخدمة مثل قيادة تاكسي جوي أمام الحشود ودعوة الناس للجلوس في طائرتنا”.

وخلال الحدث، شاهد الضيوف طائرة فولوكوبتر، وتم السماح لهم بالجلوس في طائرة من طراز “فولو سيتي” للحصول على الإحساس بتجربة الطيران بالطائرة نفسها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى