البرازيل: ارتفاع أسعار COFFEE COIN المشفرة الجديدة 

أثّرت موجة من الصقيع غير متوقعة، على محاصيل القهوة في البرازيل، مما أدّى لتراجع الإنتاج بأكثر من 30%، وبالتالي ارتفاع أسعار القهوة، ومعها ارتفاع أسعار عملة القهوة أو الـ coffee coin المشفرة الجديدة.

هذه العملة التي تعد بين أحدث صيحات عالم العملات المشفرة، على صعيد إقبال المتداولين عليها، وهي مرتبطة بأسعار القهوة في السوق، وأسعار وسائل إنتاج هذه السلعة مثل المعدات والأسمدة، كما بالعرض والطلب من قبل المستثمرين في السوق الثانوية، وفق ما يقول مدير تطوير الأعمال في ميناسول، لويس هنريكي، الذي يؤكد أن عملة القهوة تدمج الأفضل بين عالمين، عالم القهوة سوق كبير ولن يختفي قريباً وعالم العملات المشفرة، موضحاً أن هذا الاتحاد سيسمح لنا بتطوير المزيد من الأعمال في المستقبل.

أيضاً يمكن للمزارعين شراء هذه العملة مقابل عقود آنية أو عقود آجلة، بحسب هنريكي، الذي أضاف أن “عملة القهوة مستقرة ولاتشبه باقي العملات المشفرة إذ أنها مرتبطة بمرجع مادي ويمكن استبدالها بمنتج حقيقي”.

وقال إن كل عملة قهوة تساوي كيلوغراماً من القهوة، فيمكن للمستثمرين استبدالها بالمال أو حبوب القهوة الخضراء، ولكن جمعية ميناسول وضعت حدا أدنى للاستبدال بما يساوي طن ونصف الطن من القهوة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى