تعرّف على اكثر العلامات التجارية العالمية قيمة

بتقييم قدره 75.7 مليار دولار، احتلت LVMH، الشركة الأم للعلامة التجارية لوي فيتون والمملوكة للملياردير برنارد أرنو المرتبة الأولى، تليها Chanel بقيمة علامة تجارية تبلغ حوالي 47 مليار دولار.

بعد مئتي عام من تأسيسها على يد الفرنسي لوي فيتون، المولود في 4 أغسطس 1821 في قرية فرنسية تدعى Anchay، أصبحت العلامة التجارية الفاخرة الأكثر قيمة في العالم، وفقاً لأحدث بيانات من BrandZ وKantar.

وإذا كان هناك سوق واحد تهيمن عليه فرنسا، فهو بالفعل سوق الموضة والرفاهية. كما يوضح مخطط Statista، الذي اطلعت عليه “العربية.نت”.

فمن بين أكثر 10 علامات تجارية فاخرة قيمة في عام 2021، كانت 6 منها فرنسية بامتياز.

وبتقييم قدره 75.7 مليار دولار، احتلت LVMH، الشركة الأم للعلامة التجارية لوي فيتون والمملوكة للملياردير برنارد أرنو المرتبة الأولى، تليها Chanel بقيمة علامة تجارية تبلغ حوالي 47 مليار دولار.

وكانت الدار الفرنسية قد قدمت مجموعتها لخريف وشتاء 2021-2022 في متحف اللوفر، لكن هذه المرة أمام التمثال الأيقوني، النصر المجنح في سامو ثراس. وكان بارزا الديكور الذي تم اختياره، كذلك التصاميم من حيث الموديلات، القصات، والنقشات، من خلال التعاون مع الرسام الإيطالي Piero Fornasetti الذي زيّنت رسوماته الملابس والاكسسوارات.

وتليها علامة Hermès التي تقدر قيمتها بنحو 46.4 مليار دولار. وتمثل هوم ديور وكارتييه وإيف سان لوران في المراتب 6 و7 و8 على التوالي، وجميعها فرنسية أيضاً في سوق المنتجات الفاخرة العالمية.

 الدار الفرنسية مجموعتها لخريف وشتاء 2021-2022 في متحف اللوفر ولكن هذه المرة أمام التمثال الأيقوني، النصر المجنح في سامو ثراس. تماماً مثلما برز الموضوع في الديكور، كان واضحاً أيضاً في التصاميم من حيث الموديلات، القصات، والنقشات، من خلال التعاون مع الرسام الإيطالي Piero Fornasetti الذي زيّنت رسوماته الملابس والاكسسوارات. عرضت المجموعة عدة تصاميم برزت فيها وجوه بأسلوب فورناسيتي Fornasetti الأيقوني، المرسومة يدويياً، والتي جذبت عشّاق الفن والتصميم منذ عام 1940. هذه الرسومات مستوحاة من التماثيل الموجودة في المتحف وزيّنت الملابس على منصة العرض وفي مجموعة خاصة إضافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى