شركة ببجي تحصد خسائر مالية في يوم اطلاقها في كوريا

تجدر الاشارة الى ان لعبة ببجي PUBG المعروفة كانت قد حصدت ارباحاً وصلت الى 32.7 مليون دولار في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي أي ما يعادل أكثر من مليون دولار يومياً.

تراجعت شركة كرافتون Krafton Inc، التي ابتكرت لعبة الفيديو ببجي PUBG: Battlegrounds، في أول ظهور لها يوم الثلاثاء بعد أن بلغت قيمة اكتتابها العام الأولي 3.8 مليار دولار، حيث كان الأكبر في كوريا الجنوبية منذ أكثر من عقد.

وانخفضت أسهمها بنسبة 20% خلال الجلسة قبل أن تسترد بعضاً من خسائرها لتغلق على انخفاض بنسبة 8.8%، حيث أصبحت أول سهم يدرج في بورصة KOSPI الرئيسية وينخفض عند طرحه لأول مرة هذا العام.

وخفضت الشركة المدعومة من عملاق الألعاب الصينية تينسنت هولدينغز Tencent Holdings، تقييمها بأكثر من 1 تريليون وون (870 مليون دولار) بعد أن شكك المنظمون في تقييمها، حيث تصارع الشركة مع مخاوف المستثمرين بشأن اعتمادها على لعبة بابجي PUBG في جميع الإيرادات تقريباً.

وتجدر الاشارة الى ان لعبة ببجي PUBG المعروفة كانت قد حصدت ارباحاً وصلت الى 32.7 مليون دولار في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي أي ما يعادل أكثر من مليون دولار يومياً.

ويعد طرح كرافتون هو ثاني أكبر طرح في كوريا الجنوبية بعد إدراج شركة سامسونغ لتأمينات الحياة Samsung Life Insurance Co في عام 2010 والتي بلغ حجمه 4.3 مليار دولار.

تحاول الشركة البالغة من العمر 14 عاماً، والتي تدير خمسة استوديوهات للألعاب، التحول إلى عملاق ترفيهي من خلال تقديم أفلام رسوم متحركة ومحتوى تفاعلي قائم على التعلم العميق حول عالم PUBG الخيالي. كما  تخطط لإطلاق لعبة جديدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى