اليك هذا البلد المميز لقضاء عطلة صيفية من العمر

ان افضل وقت لزيارة كرواتيا هي في الفترة بين ابريل وسبتمبر، ويعتبر أسبوع واحد فترة كافية لزيارة اجمل المناطق السياحية في كرواتيا.

تعدّ كرواتيا من أهم الدّول الأوروبيّة وجهة للسياحة لتميزها بمعالم سياحية جماعيّة كالأسواق المتخصصة والمطاعم والقلاع والمتاحف والمنتزهات والحدائق العامة والعمارة القديمة، بالاضافة الى طبيعيتها الساحرة، وتتميز ايضا بالسياحة البحرية، وتعدد منتجعاتها التي تقدم العديد من خدمات العلاج والرفاهية، كما و تتوفر فيها العديد من المراسي وأكثر من 16000 رصيف. وتوفر المنتجعات الجبلية والمعالم السياحية الزراعية والمنتجعات العلاجية.

اين تقع كرواتيا ؟

تقع كرواتيا في قارة اوروبا في الجهة الشرقية الجنوبية حيث يحدها من الشرق كل من البوسنة والهرسك وصربيا أما من الغرب فتحدها سلوفينيا ومن الجنوب يحدها كل من الجبل الاسود والبحر الأدرياتيكي ومن الشمال هنغاريا.

ما هو جواز العبور الى كرواتيا ؟

يتطلب السفر الى كرواتيا الحصول على فيزا شنغن باعتبارها احدى دول شنغن في الاتحاد الاوروبي ويمكنكم مراجعة السفارة الكرواتية في بلدكم لطلبها.

افضل وقت لزيارة كرواتيا

ان افضل وقت لزيارة كرواتيا هي في الفترة بين ابريل وسبتمبر، ويعتبر أسبوع واحد فترة كافية لزيارة اجمل المناطق السياحية في كرواتيا.

تكلفة الرحلة السياحية

تعتبر تكلفة السياحة في كرواتيا مرتفعة بعض الشيء في فصل الصيف فهو موسم الذروة في البلاد لذا يمكنكم توفير الكثير من المال في حال تجنبتم السفر الى كرواتيا في موسم الذروة.

اليكم بعض المعالم الجذابة في كرواتيا

زغرب وبعض الأماكن السياحية فيها

زغرب هي عاصمة كرواتيا. تجد فيها المعالم السياحية التاريخية من مبانٍ تاريخية ومتاحف وغيرها، الى جانب الاسواق الجميلة والمطاعم التي تقدم اشهى الاطباق. ويوجد في هذه المدينة متحف مذهل للفن المعاصر، وتتمتع عاصمة كرواتيا بمشهد معرض مزدهر، وهو جزء من جدول أعمال ثقافي دائم الاتساع.
أما أفضل الأماكن السياحية في زغرب، فهي كالآتي:

متحف ميمارا

داخل متحف ميمارا عرض لمجموعة واسعة من المقتنيات تمتدّ على عصور مختلفة، بما في ذلك مجموعة أثرية من مصر القديمة وبلاد ما بين النهرين وبلاد فارس والشرق الأوسط والشرق الأقصى والهند، فضلًا عن الإنكا وأميركا الجنوبية. وتشمل المنحوتات البارزة أعمال أوغست رودان وجان أنطوان هودون.

المسرح الوطني

يعتبر المسرح الوطني معلماً ثقافياً وعملاً فنياً في حدّ ذاته. تجد في الباحة الخارجية نافورة مياه، وهي مصدر الحياة.

سانت مارك

تبرز مدينة سانت مارك كمعلم جذاب بسقفها المتقلب المغطى بالبلاط الذي يعرض شعاري الأسلحة في زغرب وكرواتيا، مما يضيء الساحة البؤرية التي تحمل اسمها. وتعكس السمات الخارجية الأخرى بنائها الطويل، مثل نوافذها الرومانية، وبواباتها القوطية، وبالأخص 15 قطعة أثرية على البوابة الجنوبية.

حديقة زغرب

تحتضن حديقة زغرب النباتية Zagreb Botanical Garden تحتوي على أكثر من 10،000 نوع من النباتات مما جعلها تتربع ببساطة على عرش الحدائق النباتية في مدينة زغرب و الاماكن السياحية في كرواتيا.

ويحتوي هذا المكان على عدد هائل من الأشجار والأنواع النباتية النادرة بالإضافة إلى أنها مقر لعدد من الأنواع الحيوانية من الطيور والزواحف مثل البط والسلاحف والحمام وغيرها. وتنتشر فيها المساحات الخضراء الواسعة. وينتشر داخل الحديقة برك المياه والبحيرات التي تجعل من مشهدها العام تحفة فنية حقيقية.

أما افضل الأنشطة التي من الممكن ممارستها داخل الحديقة هي كالتالي:

الجلوس داخل الحديقة والاستمتاع بالمناظر الخلابة، بحيث يوجد داخلها عدد كبير من المقاعد المناسبة للجلوس، يمكنك أن تجلس قليلا لتستمتع بالهواء الطلق الخالي من التلوث وتبتعد عن ضوضاء المدينة الواسعة وازدحامها وهذه من أفضل الأنشطة التي يمكنك ممارستها هناك.

التعرف على مختلف أنواع النباتات

محبّي النباتات سوف يجدون ضالتهم داخل هذا المكان الرائع، جولة واسعة داخل حديقة زغرب النباتية ستعرفك على العديد من الأنواع النباتية النادرة التي لم تكن تعرف عنها شيئا.

رحلة في القوارب داخل البحيرات

يمكنك أيضا أن تقوم باستئجار القوارب الصغيرة والذهاب في جولة داخل أحد البحيرات الموجودة بالحديقة، تستطيع أن تشاهد الطيور والحيوانات البحرية عن قرب ومداعبتها وإطعامها بالإضافة إلى التقاط الصور التذكارية بجوارها.

لوشين

من اجمل وجهات السياحة في كرواتيا ايضا هي جزيرة جميلة تدعى “لوشين”، يقصدها الكثيرون من السيّاح حول العالم ممن يبحثون عن الاستجمام وقضاء اوقاتا رومانسية كشهر العسل مثلاً، فهي تضم اماكن عديدة توفر علاجات سبا وغيرها بالاضافة الى الاماكن الطبيعية الساحرة.

وتنتطلق من الجزيرة رحلات العبارات الى العديد من الجزر الصغيرة التي تتميز بشواطئها الرملية.

دوبروفنيك

تعتبر دوبروفنيك الأشهر بين مدن كرواتيا، حيث يمكن اعتبارها وجهة رئيسية للسياح القادمين من اجل السياحة. فهي مدينة غنية بتاريخها وثقافتها وتضم اماكن تاريخية مدرجة على لائحة التراث العالمي لليونيسكو.

تشتهر دوبروفنيك بالعديد من الشواطئ الساحرة والعمارة الجميلة والعديد من المتاحف والقلاع التاريخية كما وتنتشر فيها مجموعة من المنتجعات والفنادق الراقية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى