“الزعبرة” عند توقف العدّادات

إليكم أبرز ما جاء في في أسرار الصحف اليوم:

صحيفة البناء

ـ خفايا

سأل سفير دولة فاعلة تتابع الملف الحكومي ساخراً عما إذا كان يوجد نص في الدستور يحول دون عقد اجتماعات طويلة ومتواصلة بين رئيس الجمهورية والرئيس المكلف لحين التوافق على تأليف الحكومة؟

ـ كواليس

توقع مرجع إقليمي بارز أن يتهاوى الوضع في أفغانستان قبل موعد الإنسحاب الأميركي وأن تكون لتداعيات الإنهيار العسكري أصداء كبيرة في المنطقة، وخصوصاً على التواجد الأميركي العسكري في العراق ما لم يتمّ التوصل إلى تفاهمات كبرى تسبق الإنهيار.

صحيفة الجمهورية

ـ رمت إحدى الوزارات المسؤولية على وزارة أخرى لعدم دفع مؤسسة خاصة رسوماً بدلاً لمياه الشفة فكان الجواب أنّ انقطاع الكهرباء يؤدي الى توقّف العدّادات وبالتالي «الزعبرة».

ـ مَحظيون في تيار نافذ يحصلون على المحروقات من منشآت وشركات تابعة له ويبيعونها في السوق السوداء فيما المحطات معظمها فارغ.

ـ لاحظت أوساط سياسية أن أزمة المحروقات إذا بقيت بِلا حلّ حتى الأسبوع المقبل فستتوقف الإتصالات لفترات غير قليلة وبالتالي يصبح الإنقطاع محتوماً.

صحيفة اللواء

ـ همس

تغرق المساعدات الدولية، بما فيها إجراءات العقوبات بروتين دولي، يفقدها اهميتها، ما لم يلمس المواطن اللبناني ايّ نتائج عملية لها..

ـ غمز

يروّج مستشار مقيم ولاعب بالقرارات إلى ان تقدماً ملحوظاً حصل، على خلاف تحفظ فريق معني…

ـ لغز

يماهي حزب بارز تياراً موالياً من موظف كبير، لأسباب ليست واحدة في النظرة إلى دوره وتأثيرات هذا الدور السلبية.

صحيفة نداء الوطن

ـ فوجئ رئيس حكومة تصريف الاعمال خلال الاجتماع الوزاري بموافقة معظم الوزراء على قرار رفع الدعم عن المحروقات لا سيما من وزيري الطاقة والاقتصاد وانتهى الاجتماع بالتوافق على اصدار بيان لحفظ ماء الوجه واظهار موقف اعتراضي شكلي.

ـ تم التوافق على صيغة التوزيع الطائفي للحقائب الوزارية وتخشى مصادر سياسية من بروز عرقلة في مرحلة اسقاط الاسماء في ظل توقع تجاذب وتقاذف فيتو على اسماء بعض الوزراء المرشحين للحقائب السيادية.

ـ توافقت مؤسسة كهرباء لبنان ووزارة الطاقة والمياه على طلب سلفة اضافية لصالح كهرباء لبنان بهدف تأمين التغذية بمعدل 12 ساعة يومياً لغاية نهاية العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى