مشاهد تثير القلق تنقلت بين عدد من المناطق اللبنانية على خلفيات مذهبية وطائفية

أسرار الصحف ليوم الخميس 14 تشرين الأول 2021

الجمهورية

. تبيّن لأحد رؤساء الأحزاب أنّه وقع ضحية عملية غش أسدلت الستارة على مقعد له في لائحة إنتخابية.

. تداول مرجع حكومي مع مسؤول قضائي كبير في مستجدات ملف دقيق تسبب في توتر حاد.

. قرر تكتل نيابي بارز التصدي الإعلامي والميداني لكل استهداف سياسي له بالمباشر والإهانة ولو ولد الأمر توتراً على الأرض.

اللواء

. تدقق جهات لبنانية بطبيعة المعلومات التي تحدثت عن مفاجآت في غارات شنت قبل أيام على مناطق قرب الحدود العراقية – السورية..

. يتصرف نائب حزبي على أن أداءه كفيل ببقائه ضمن اللائحة التي انضم إليها منذ دورات عدة..

. حسب قيادي في 8 آذار فإن إطلالة مسؤول حزب كبير كانت بهدف توجيه رسالة انذار في ما خص بالمحقق العدلي والجهات الراعية له..

نداء الوطن

. إنتقدت مصادر نيابية قيام بعض الأطراف باختلاق خير نية قاضي التحقيق استدعاء الرئيس بري في محاولة لاستفزاز جمهور الحركة وقد اعتبرت ان مواجهة البيطار لا تستحق الزج باسم رئيس السلطة التشريعية والمس بمقام رئاسة مجلس النواب.

. يعاني وزير حالي من عدم القدرة على اتخاذ أي قرار يحمي المستهلك اللبناني ويضبط أسعار بعض السلع والمنتجات المحلية بسبب هيمنة اتحادات وهيئات ونقابات وتجار على مفاصل الوزارة وقراراتها.

. تبين ان التعيينات الأخيرة في المجلس الدستوري قد كرست الأغلبية لصالح فريق رئيس الجمهورية حيث يتوجه المجلس الى تكريس اجتهاده بصلاحية المجلس الدستورية بتفسير النصوص التشريعية والدستورية.

الأنباء

. عودة مسؤول سابق الى بيروت في هذا التوقيت بالذات جاءت لتشكل رسالة جديدة على خط استهداف ملف وطني كبير.

. مشاهد تثير القلق تنقلت بين عدد من المناطق اللبنانية على خلفيات مذهبية وطائفية.

البناء

. قال مصدر حقوقي إنّ إحالة انفجار المرفأ الى المجلس العدلي استند كما كلّ إحالة الى هذا المجلس باعتبار الانفجار جرم تفجير استهدف أمن الدولة من جهة خارجية، وليس بنتيجة التقصير والإهمال الذي يسقط اختصاص المجلس العدلي ويستدعي إلغاء الإحالة وإعادة القضية إلى القضاء العسكري صاحب الاختصاص…

. قالت مصادر عراقية انّ عمليات الفرز التي تمّت للصناديق التي لم يشملها الفرز السابق أدّت إلى انخفاض تمثيل التيار الصدري والمستقلين 17 مقعدا لصالح تحالف الفتح، وأنّ احتمال ارتفاع الرقم لا يزال قائماً مع استكمال عمليات الفرز للصناديق المستثناة التي اعترفت بها المفوضية متأخرة…!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى