مواصفات هواتف غوغل الجديدة

كشفت شركة غوغل، عن أحدث هواتفها الذكية “بيكسل6″، خلال مؤتمر عقدته، الثلاثاء، خصص للمنتج الرائد الجديد. ويتخلف عملاق الإنترنت، في سوق الهواتف، أمام المنافسين الكبيرين: آبل، وسامسونغ، “وهو يريد أن يثبت نفسه كعلامة تجارية بهواتف ذكية ممتازة بسعر مقبول” وفق تحليل لمجلة “بيزنس إنسايدر”.

ويحمل المنتج الجديد مواصفات تجعله أفضل بكثير من سابقه “بيكسل5″، مع وجود خط كاميرا يمتد عبر الجزء الخلفي من الجهاز. وخلال الحدث، أعلنت غوغل أيضًا عن شراكة مع “سنابشات” لإطلاق التطبيق و”فلاتره” من خلال “النقر مرتين” خلف الجهاز، والتقاط أفضل ألوان للبشرة .

كما تم تحديث تطبيق غوغل للترجمته، ضمن ميزات الهاتف الجديدة، حتى يتمكن الفرد من السماع إلى الترجمة المباشرة لشخص يتحدث إليه بلغة مغايرة.

وأتيحت مجموعة “بيكسل6″ و”بيكسل6 برو” للطلب المسبق ابتداء من مساء أمس الثلاثاء. وسيتم بيع “بيكسل6” بداية من 599 دولار بينما يرتفع سعر “بيكسل6 برو” إلى 899 دولار. وتقدم غوغل سعتين للتخزين، 128 أو 256 غيغابايت، كما سيتوفر إصدارا بسعة 512 غيغابايت للمحترفين.

ويحتوي “بيكسل6 برو” على ثلاث كاميرات، بما في ذلك عدسة مقربة مع زووم بصري 4x. وهناك إمكانية تصوير مقاطع الفيديو بدقة 4K. ويتنافس هاتف “بيكسل6” مع هاتفي “غلاكسي أس21” وآيفون13 بشاشة مسطحة مقاس 6.4 بوصة.

وتقوم الكاميرا على دقة بلغت 50 ميغابكسل على مستشعرات بزاوية عريضة، لالتقاط كثير من الضوء والتفاصيل الدقيقة، وتسمح بالتقاط صور ليلية أسرع. تدوم بطارية “بيكسل6” لما يقرب من 24 ساعة، حتى في شرائح الجيل الخامس. وكشفت شركة غوغل، عن أنه بإمكان إعادة شحن هاتفها بما يصل إلى 50 في المائة في 30 دقيقة فقط.

كما تعمل الشركة على على دمج خيارات أمان جديدة تخبرك بما إذا كنت بحاجة إلى تصحيح أو تحديث كلمات المرور الخاصة بك أو إضافة رموز مرور جديدة. ويمكن لجهاز “بيكسل6” إظهار التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى الكاميرات والموقع واسترداد البيانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى