هاميلتون يتألق ويفوز: سباق ناري ومعركة رائعة مع فيرستابين

تمكّن سائق مرسيدس لويس هاميلتون من الفوز بسباق جائزة ساو باولو الكبرى في البرازيل، الجولة 19 من بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2021، بعد معركة مذهلة مع سائق فريق ريد بُل ماكس فيرستابين.

لم تقف العقوبتان اللتان تعرّض لهما نهاية هذا الأسبوع في طريقه، حيث قدّم البريطاني تأدية رائعة وكان موفقاً فيها.

كانت العقوبة الأولى هي التراجع 5 مراكز من مكان انطلاقه في السباق الرئيس، تلتها عقوبة شطب لنتيجته في الحصة التأهيلية. نتيجة ذلك انطلق سائق مرسيدس من المركز الأخير في السباق التأهيلي، لكن ذلك لم يمنعه من التقدم 15 مركزًا وإنهاء السباق في المركز الخامس.

مع عقوبة الإرجاع 5 مراكز، انطلق البريطاني من المركز العاشر في السباق للمرة الرابعة في مسيرته. لكن هاميلتون قدّم سباقًا ناريًّا وخاض معركة رائعة وعادلة مع منافسه الرئيس على اللقب ماكس فيرستابين، ليخطف فوزًا مهمًا جدًا على صعيد معركة الذهب لهذه السنة.

وكان المركز الثالث من نصيب فالتيري بوتاس في سيارة مرسيدس الثانية، مستفيدًا من توقف الصيانة خلال سيارة الأمان الافتراضية بعد الحادث بين سائق فريق ألفا توري يوكي تسونودا وسائق فريق أستون مارتن لانس سترول عند المنعطف الأول. بذلك تمكن الفنلندي من التفوق على بيريز، الذي أنهى السباق في المركز الرابع.

بهذه النتيجة، يحتلّ هاميلتون المركز الثاني في ترتيب السائقين بفارق 14 نقطة عن المتصدر فيرستابين مع تبقي 3 سباقات على نهاية هذا الموسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى