ماذا جاء في أسرار الصحف اللبنانية اليوم؟

أسرار الصّحف اللبنانية اليوم الإثنين 06-12-2021.. َ

 

اللواء :

همس :

إتخذ رئيس الحكومة الإستعدادات اللازمة للتحرك بطائرته الخاصة، فور تلقِّيه دعوة للإنضمام إلى إجتماعات الرياض حسب الإحتمال الذي كان متداولاً مع الرئيس الفرنسي عشية وصوله إلى العاصمة السعودية

 

غمز:

توقع نائب سابق في التيار الوطني الحر حصول إنشقاقات في أكثر من منطقة بسبب قرارات رئيس التيار إقصاء عدد من الشخصيات عن الترشح في الإنتخابات النيابية المنتظرة!

 

لغز:

تستعجل قيادات أمنية اتخاذ إجراءات فاعلة للحد من ظاهرة تخلي عناصر وضباط عن الحضور بشكل منتظم إلى مواقع عملهم، أو السفر إلى الخارج، ولكن هذه المحاولات تصطدم بعدم تجاوب المرجعيات الرسمية المعنية!

 

نداء الوطن :

خفايا :

 

يقال ان “تيار المستقبل” قد يستبدل النائب جمال الجراح بترشيح وزير البيئة ناصر ياسين على لوائحه في البقاع الغربي، في حال قرر رئيسه سعد الحريري خوض الإنتخابات النيابية.

في صفقة باتت مفضوحة ويحكى عنها علناً يسعى “التيار الوطني الحر” لفرض إلغاء تصويت المغتربين كلياً، في مقابل تأمين النصاب والميثاقية لإحالة قضية انفجار مرفأ بيروت الى المجلس الاعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء.

إستنكرت أوساط اقتصادية تدخّل وزير العمل خلافاً للقانون في انتخابات نقابة مقاولي البناء والاشغال العامة من خلال امتناع الوزارة عن ارسال مراقب للانتخابات، لفرض قبول مجلس النقابة ترشيح ممثل عن إحدى الشركات خلافاً للنظام الداخلي للنقابة ولمرسوم تنظيم النقابات وقانون العمل.

 

البناء :

خفايا :

قالت مصادر دبلوماسية تابعت زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الخليجية وخاتمتها السعودية، إن ماكرون يخوض معركته الرئاسية الصعبة تحت عنوان الفوز بمليارات الدولارات للشركات الفرنسية، ويحتاج نجاحاً في لبنان بعد فشله في الساحات الأخرى، وفوز ماكرون مطلب خليجي مقارنة بخصومه

 

كواليس :

تشير معلومات يتداولها باحثون متخصصون بالشؤون الأميركية إلى أن إدارة الرئيس جو بايدن تتجه لقبول الشروط الإيرانية للعودة إلى الإتفاق النووي، أمام الحاجة لإنجاز سياسي خارجي يحقق انفراجات دولية وضخ النفط الإيراني في السوق وتوفير ظروف أفضل للحزب الديمقراطي انتخابياً.

 

أسرار الجمهورية :

يؤكد مرجع بارز أنه مهما واجه من صعوبات لن يقدم على خطوات تعيد استحضار تجربة من سبقه لأن آثارها مائلة حتى اليوم .

وزير سيادي قال في مجلس خاص إن الأجواء الدولية حيال لبنان جيدة و هناك تحولات إيجابية عربية و تبقى المشكلة داخل لبنان.

غادر وفد غير مدني بيروت بعد زيارة استمرت أياماً عدة كما وصل إليها من دون الإعلان عنها. و أفيد أن مهمته كانت إستقصائية تتصل بحاجات عاجلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى