ماذا جاء في أسرار الصحف اللبنانية اليوم؟

أسرار الصّحف اللبنانية اليوم الإثنين 20-12-2021….

 اللواء :

همس:

يحرص رئيسا الجمهورية والحكومة على إحاطة أجواء التوتر بينهما بستار من التكتم، رغم ظهور التباين بمواقفهما من مسألتي انعقاد مجلس الوزراء بمن حضر، وفتح الدورة الإستثنائية لمجلس النواب!

غمز:

توقعت أكثر من دراسة إستطلاعية حصول ضمور ملحوظ في كتلة التيار العوني النيابية في حال إجراء الإنتخابات في موعدها المتوقع في أيار المقبل!

 لغز:

تساءل قطب إقتصادي عن خلفيات إستمرار البنك المركزي إصدار المزيد من التعاميم التي تؤدي في النهاية إلى تخفيض أعباء المصارف تجاه أصحاب الودائع بالدولار الأميركي!

 نداء الوطن :

خفايا:

لوحظ ان حزباً سياسياً يستمر بانتهاج سياسة مجابهة “المشروع الاقليمي” في لبنان التي كثّف بإنتهاجها منذ غزوة عين الرمانة، على قاعدة انه “لم يعد من داعٍ للمهادنة بعد اليوم”، وفق ما يؤكد.

لا تزال نتائج المرحلة الثانية من آلية اختيار المرشحين في “التيار الوطني الحر” غامضة فيما مشاكل المرحلة الاولى لا تزال قيد المعالجة ومن المتوقع أن تزيد المرحلة الثانية من الإحتجاجات الداخلية.

يشبّه مراقبون زيارة غوتيريش اليوم إلى لبنان في هذه المرحلة المصيرية بما قام به كوفي أنان بعد اغتيال الرئيس رفيق الحريري وتشكيل لجنة التحقيق الدولية في العام 2005 وبزيارة بان كي مون في آذار 2016 في ظل الفراغ الرئاسي وتفاقم أزمة النازحين السوريين ويأملون في أن يعمل غوتيريش من أجل حل دولي يمنع سقوط لبنان وألا تكون زيارته مجرد استطلاع

البناء:

خفايا:

يعتبر دبلوماسي أوروبي مشارك في مفاوضات فيينا أن المتغير التفاوضي الأبرز في خطة الوفد الإيراني المفاوض الذي عكس نفسه على مسار المفاوضات هو مواصلة إنتاج اليورانيوم المخصب على نسب مرتفعة أثناء التفاوض فربح الإيرانيون عامل الوقت لصالحهم والوقت هو أهم عوامل التفاوض قوة

كواليس :

قال دبلوماسي فرنسي شارك في زيارة الرياض للرئيس إيمانويل ماكرون إن الخطاب السعودي في الأمم المتحدة ضد سورية هو من ثمار زيارة ماكرون لجهة التزام السعودية بالانضباط تحت السقف الأميركي في العلاقة مع سورية وربط العلاقة السعودية- السورية بالعلاقة الأميركية- السورية

أسرار الجمهورية :

أكدت مصادر شخصية بارزة أن موضوع شل إحدى المؤسسات الدستورية ما زال قائماً فمن دونها و معها ” ما شي الحال “

يراهن مرجع سياسي أن لا انتخابات نيابية على رغم كل التأكيدات بإجرائها في موعدها الدستوري

يستمر التواصل بين قيادي في تيار سياسي و مسؤول في حزب فاعل على رغم التباينات بين القيادتين حول أكثر من ملف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى