مصادر سياسية: الصفاقة بين الوطني الحر والثنائي الشريعي قذرة

أسرار الصّحف اللبنانية اليوم الثلاثاء 21-12-2021

اللواء :

همس:

تتصرف سفيرة دولة كبرى على أساس أنها هي المعنية دون سواها بمواجهة حزب بارز، على أرضه وخارجها؟!

 

غمز:

فوجئت دوائر حكومية بالمعلومات التي راجت بعد لقاء مرجعين، وتحدثت عن اتجاه لدى أحدهما لتقديم استقالته!

 

لغز:

حسب خبراء نقديين فإن إجراءات مصرف لبنان لا جدوى فعّالة منها، سوى إحتواء الضغط، باعتبار عوامل اللعبة تجاوزت السلطات النقدية المحلية!

نداء الوطن:

خفايا:

تتجه انتخابات جمعية تجار جونيه – كسروان الفتوح الى معركة بين لائحتين قويتين ويُتوقع ان تشهد حماوة استثنائية على رغم الوضع المأسوي جداً.

وصفت مصادر سياسية الصفقة التي يتم العمل عليها بين “التيار الوطني الحر” والثنائي الشيعي بأنها كانت بمثابة (عمل قذر) ومش مخباية.

نقلت مصادر مقربة من الرئيس ميقاتي أن القول بانه غير معني بالصفقة التي يحكى عنها لا يعني أنها غير قائمة وهي تصب في النهاية في مكان واحد وعند شخص واحد

 

البناء :

خفايا:

قالت مصادر حقوقية وسياسية إن الضغوط التي يتعرض لها بعض أعضاء المجلس الدستوري لتعطيل النصاب تأتي من سفارات غربية، بهدف الحفاظ على ما تعتبره منظمات المجتمع المدني فرصتها لحجز مقاعد نيابية، بالاستناد الى التصويت الاغترابي للدوائر الـ128، وهو ما يطيح به الأخذ بالطعن.

كواليس :

أكدت مصادر سياسية أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش جدد إبلاغ الرفض الإسرائيلي للانسحاب من مزارع شبعا وتسليمها لليونيفيل، كما اقترحت الأمم المتحدة عام 2007، بخلاف ما روجته بعض الجهات عن قبول إسرائيلي وطلب موافقة لبنانية حملهما غوتيريش في زيارته

 

أسرار الجمهورية :

لفتت أوساط سياسية إلى أن زيارة مبعوث أممي إلى لبنان ليست مفاجئة بل تم التأكيد عليها معه من قبل مسؤول كبير في غلاسكو.

يقول مسؤولَون في حزب فاعل ان مرجعاً غير مدني أبلغهم انه لا يؤيد عمل مسؤول عن ملف حساس إلا أنه لا يمكنه فعل اي شئ حيال ذلك.

نائب شمالي مستقيل اشترط على حلفائه الانتخابيين أن يكون المرشح الماروني عن طرابلس من حصته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى