سلايداتمحليات

إرتفاع في درجات الحرارة.. وتحذير من خطر إندلاع الحرائق

توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني، أن يكون الطقس غدا غائما جزئيا الى غائم أحيانا بسحب مرتفعة مع ارتفاع اضافي وملحوظ في درجات الحرارة وبقاء نسبة الرطوبة منخفضة، ترافقها رياح ناشطة اعتبارا من الظهر خصوصا في المناطق الجنوبية مع غبار في الأجواء يؤدي الى سوء في الرؤية أحيانا، كما نحذر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.

وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: كتل هوائية حارة نسبيا مصدرها مصر وشمال افريقيا تؤثر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط اعتبارا من اليوم الأربعاء، تؤدي الى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية بحدود الـ 4 درجات على الساحل، ويستمر تأثيرها حتى يوم الجمعة حيث تنحسر وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وتعود الى معدلاتها الموسمية.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر تشرين الاول بين 21 و29 في بيروت، بين 13 و27 في زحلة وبين 20 و28 في طرابلس.
نحذر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية يوم الخميس بسبب ارتفاع درجات الحرارة وانخفاض نسبة الرطوبة.

– الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء: قليل الغيوم إلى غائم جزئيا بسحب مرتفعة مع ارتفاع في درجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية بحدود الـ 3 درجات كما تنخفض نسبة الرطوبة ويتوقع ظهور طبقات من الغبار في الأجواء.

الخميس: غائم جزئيا الى غائم أحيانا بسحب مرتفعة مع ارتفاع اضافي وملحوظ في درجات الحرارة وبقاء نسبة الرطوبة منخفضة، ترافقها رياح ناشطة اعتبارا من الظهر خصوصا في المناطق الجنوبية مع غبار في الأجواء يؤدي الى سوء في الرؤية أحيانا، كما نحذر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.

الجمعة: غائم جزئيا بسحب متوسطة ومرتفعة مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على الساحل وفوق الجبال حيث تعود الى معدلاتها الموسمية، بينما يستمر الارتفاع في الداخل كما ترتفع نسبة الرطوبة ويتكون الضباب بشكل كثيف أحيانا على المرتفعات، وتنشط الرياح.

السبت: غائم جزئيا مع انخفاض اضافي وبسيط في درجات الحرارة، يتكون الضباب على المرتفعات ويتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق في المناطق الجبلية أحيانا اعتبارا من الظهر.

– الحرارة على الساحل من 24 إلى 33 درجة، فوق الجبال من 18 إلى 29 درجة، في الداخل من 16 إلى 34 درجة.

– الرياح السطحية: شمالية الى شمالية شرقية نهارا، شرقية ليلا، سرعتها بين 10 و30 كم/س.
– الانقشاع: جيد الى متوسط.
– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 35 و60%.
– حال البحر: منخفض ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 27 درجة.
– الضغط الجوي: 761 ملم زئبق.
– ساعة شروق الشمس: 6،52.
– ساعة غروب الشمس:   17،51.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى