ماذا جاء في أسرار الصحف اللبنانية اليوم؟

أسرار الصّحف اللبنانية اليوم الإثنين 15-11-2021….

اللواء:

همس:

تمر علاقات مسؤول بارز مع حلفائه الطبيعيين بمرحلة من البرودة، بسبب التباعد بوجهات النظر حول معالجة الأزمة مع دول الخليج العربي، وملفات حساسة أخرى.

غمز:

يُعِد رئيس تيار سياسي مثير للجدل قائمة أولية بأسماء نواب من عدة مناطق ينوي إستبدالهم بمرشحين آخرين في الإنتخابات المقبلة… في حال جرت في موعدها الدستوري!

لغز:

تم تبريد الحملة التي إستهدفت موظفاً كبيراً غير مدني من قبل فريق سياسي مقرب للعهد، وذلك بعد عودة الأول من زيارة ناجحة لعاصمة مؤثرة بالقرار السياسي الرسمي!

نداء الوطن:

خفايا:

مع اقتراب ذكرى عيد الإستقلال عاد مراقب سياسي كان قريباً من رئيس الجمهورية للتذكير بأنه في 22 تشرين الثاني 2016 بعد أقل من شهر على انتخاب الرئيس ميشال عون ومع احتفاله الأول بهذه الذكرى عمد “حزب الله” إلى إقامة عرض عسكري في القصير في سوريا. المراقب اعتبر أن “الحزب” كان بدأ في أسر الجمهورية والرئيس الذي لم يقم بأي رد فعل، وبالتالي ما لم يفعله في بداية عهده لن يفعله في نهايته.

لوحظ أن الهجمات المتبادلة بين نائب “التيار الوطني الحر” في جزين زياد اسود ونائب “التيار” السابق أمل أبو زيد قد انتقلت إلى أكثر من محطة تلفزيونية خصوصاً بعد الإستطلاع الإنتخابي الداخلي الذي أعطى لأبو زيد الأولية في جزين. وقد اعتبر مراقبون أن هجوم أسود على أبو زيد هو بسبب تهيّبه التهجم على رئيس “التيار” جبران باسيل الذي يقال إنه يدعم أبو زيد.

عزوف نائب كسرواني في تكتل مسيحي بارز عن الترشح للدورة الانتخابية المقبلة سببه كما يكشف مطلعون هو خوفه من فوز منافسته على اللائحة نفسها.

البناء:

خفايا:

قال مصدر وزاري إن لعنة حقائب المنتخبات الرياضية أصابت وزير الداخلية والصورة الرزينة التي رسمها لنفسه كقاض، فبعدما حاول أن يكحل صورته بإعلان تعقب محتويات حقائب المنتخب الإيراني وجد نفسه يعميها بالكشف عن محتويات عسكرية وأمنية لحقائب مرافقي المنتخب الإماراتي

كواليس:

قال وزير خارجية عربي سابق إن السباق إلى قمة الجزائر بين حكومتي أبو ظبي والدوحة قد بدأ من زيارة وزير خارجية الإمارات إلى دمشق وسيتواصل في المواجهات الدائرة في كل من السودان وليبيا وتونس، وأن الأزمة السعودية مع لبنان إشارة على أن التراجع السعودي قد بدأ من بيروت

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى