بيرين سات ترد على أردوغان الذي هدد مغنية تركية بقطع لسانها

انشغل رواد مواقع التواصل الإجتماعي بالمغنية التركية سيزان اكسو الذي تصدر اسمها وبات الترند الأكثر تداولاً، بسبب أغنية لها بعنوان “أعيش لحظات رائعة”، اتهتمت فيها بالإساءة لآدم وحواء حيث وصفتهما بالجاهليين.
وشنّت حملة هجوم واسعة على المغنية، وأطلق هاشتاغ “سيزان اكسو الزمي حدك”، وحينها هبّ عدد من نجوم تركيا للدفاع عنها وعن حرية الفن ومن بينهم الممثلة هازال كايا وبينار دينيز بطلة مسلسل “القضاء”.
وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد هدد يوم الجمعة الماضي وبعد انتهاء الصلاة، المغنية بقطع لسانها من دون أن يذكر اسمها، حيث قام بعد انتهاء صلاة الجمعة بأخذ مكبّر الصوت من إمام المسجد، وقال أمام المصلّين إنه سيقطع لسان كل من من يسيء إلى نبيّنا آدم”.
كلام أردوغان أثار حفيظة الممثلة بيرين سات المقلّة في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، فنشرت تعليقاً عبر خاصية “ستوري” في حسابها عبر “إنستغرام”، هاجمت فيها أردوغان وقالت: “لا أريد أن أصدّق أنّ أردوغان الذي انتخب بإلقاء القصائد والغناء للشعب وبناء جسر عاطفي، لقد قال اليوم سنقطع لسانك لسيزان اكسو”. هذا التعليق جعل اسم بيرين سات يصعد في الترند التركي، وهي المعروفة بكراهيّتها لسياسة أردوغان ولا تفوّت فرصة من دون أن تهاجمه.
أغنية سيزان اكسو، صدرت منذ خمس سنوات، ولم تثر حينها أي ضجة، وهي تذكر فيها أنّ الجهل سبب خروج آدم وحواء من الجنة، وذكرت المغنية أنّها لم تقصد الإساءة لآدم، بل أردات أن تشير إلى أنّ الإنسان أو “بني آدم” غير معصوم ويمكن أن يقع في الخطأ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى