كمكافأة على وفائهم له.. رجل أعمال يعطي سائقه الشخصي ومساعديه نصف مليون دولار

قرر مدير بنك هندي أن يقدم هدية استثنائية لموظفيه؛ إذ اختار أن يوزع عليهم ما قيمته 530 ألف دولار من الأسهم التي يملكها كمكافأة على وفائهم له، بحسب موقع “The Times of India”.

الموقع الهندي قال إن رجل الأعمال فايدياناثان قرر إعطاء كل من سائقه الشخصي، ومدربه، ومساعديه في المنزل والمكتب، ما مجموعه 900 ألف سهم، أو ما يُقدر بـ3.7% من إجمالي حصته في البنك، لمساعديه الذين سيستخدمون هذه الأموال لشراء منازل.

ووفقاً للبورصة الهندية، فإن فايدياناثان أهدى ما يقارب 38% من ملكيته في البنك، منذ يناير/كانون الثاني.

تتضمن هدايا رجل الأعمال الهندي السابقة ما أهداه لمعلم رياضيات سابق له، والذي أقرضه 500 روبية عندما كان رجل الأعمال الهندي طالباً مفلساً، عندما تم قبوله في أحد المعاهد، دون أن يتوافر لديه ما يكفي للسفر إلى المعهد.

كما قام ببيع 200 ألف سهم من حصته، لصالح صندوق رعاية اجتماعية، وذلك لتمويل نشاطاته الاجتماعية.
حازت المليارديرة الأمريكية ماكينزي سكوت على جائزة “أفضل محسن” لعام 2021، بحسب موقع “Inside Philanthropy”، لتقديمها تبرعات بمليارات الدولارات خلال ذلك العام.

يُذكر أن ثروة ماكينزي تُقدر بـ59 مليار دولار، والتي حصلت عليها نتيجة لطلاقها من رجل الأعمال الأمريكي جيف بيزوس، مؤسس أمازون.

وقامت ماكينزي بالتبرع بـ8.5 مليار دولار منذ عام 2020، ووجهت تبرعاتها لمجالات تعليم الأطفال، العدالة الرقية، التغير المناخي وغيرها، وقالت ماكينزي إنها تبرعت بأكثر من ذلك من ثروتها، لكنها لن تعلن التفاصيل حالياً

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى