فوائد مذهلة لتناول المشمش المجفف بعد الإفطار.. لا تفوتها

تعتبر المشمشية أو المشمش المجفف أحد أكثر الفواكه التي يتناولها الناس خلال شهر رمضان. و يقدم المشمش المجفف العديد من الفوائد الصحية للجسم، فهو يمنع الإلتهابات و يعالج حرقة المعدة و يمنع عدم إنتظام ضربات القلب و يحسن النظر و يحسن التنفس و يحافظ على مستويات السوائل في الجسم و يعالج عسر الهضم و غيرها من الفوائد الصحية الرائعة. و تعتبر الفواكه المجففة مغذية مثلها مثل الفواكه المجففة، لذلك يمكنك دمج هذه الفواكه في نظامك الغذائي للحصول على فوائدها الرائعة، حيث تشير الأبحاث إلى أن تناول حصة من المشمش المجفف يمنح جسمك كميات كافية من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم و أعضاءه من التأثيرات الضارة للجزيئات الحرة. فوائد تناول المشمش المجفف
1- يحارب فقر الدم
المشمش المجفف هو مصدر جيد للحصول على الحديد لمكافحة فقر الدم أو الانيميا. و بالإضافة إلى ذلك فإنه يحتوي على النحاس الذي يمتص الحديد. لذلك فإن تناول المشمش المجفف يومياً في رمضان يساعد الجسم على إنتاج الهيموجلوبين و الذي يعتبر فعال في التخلص من الأنيميا و يمنع الإصابة بفقر الدم . 2- يحارب الإمساك
تعتبر مشكلة الإمساك أحد أكثر المشاكل الصحية التي يتعرض لها الصائمون خلال شهر رمضان و ذلك بسبب ساعات الصيام الطويلة و عدم شرب ما يكفي من الماء. و لكن المشمشم المجفف يمكنه علاح هذه الحالة، حيث يحتوي المشمش المجفف على عنصر حيوي هام و هو البكتين، كما أنه يحتوي على السليولوز، و كلاهما يعالج الإمساك حيث يعمل السليولوز كألياف غير قابلة للذوبان في الماء بينما يحافظ البكتين على مستويات الماء في الجسم مما يمنع الإصابة بالإمساك.

3- المشمش المجفف يعالج عسر الهضم
يعاني بعض الأشخاص من عدم إنتظام الهضم و عسر الهضم خلال شهر رمضان بسبب العادات الغذائية السيئة و تناول الطعام بكميات بعد الإفطار. و لكن المشمش المجفف يمكن أن يساعد في علاج عسر الهضم، حيث أن المشمش يحتوي على مادة قلوية تتحكم في التفاعلات الحمضية في الجهاز الهضمي و تحفز عملية الهضم في وقت قصير. و لكن ينصح الأطباء بإجراء الفحوصات لتحديد سبب عسر الهضم إذا إستمر لفترة طويلة.

4- يحافظ على مستويات السوائل في الجسم
يفقد الجسم العديد من السوائل خلال فترة الصيام الطويلة خاصة خلال فصل الصيف بسبب الحر الشديد. لذلك لا بد من الإعتماد على بعض الأطعمة التي توفر السوائل للجسم، حيث تضمن هذه السوائل أن يتلقى كل عضو في الجسم ما يكفيه من الطاقة حتى يعمل بشكل صحيح. و يوفر المشمش المجفف بعض المعادن المهمة التي تساعد الجسم على الإحتفاظ بالسوائل مثل البوتاسيوم و المغنيسيوم الموجودان في المشمش المجفف بوفرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى