سلايداتلبنانيات

السنيورة يؤكد أن الإصلاحات غير كافية إن لم تقترن بتصويب الأداء السياسي

عرض رئيس مجلس النواب نبيه بري مع الرئيس فؤاد السنيورة، في عين التينة، التطورات الأخيرة في البلاد.

أثر اللقاء، قال السنيورة : “بعد التجربة المؤلمة بانتخاب الرئيس ميشال عون، ونتيجة الاجتهادات التي أدت بنا الى ان نقع في هذه المشكلات الكبرى، بداية في ما يسمى الرئيس القوي في طائفته، لا شك في أن الرئيس بحسب الدستور هو رئيس الدولة ورمز وحدة الوطن، وبالتالي هو الرئيس الجامع للبنانيين ولا يمكن ان يكون رئيسا لفريق منهم.

ليس هذا فقط، بل وقعنا ايضا في مشكلة اخرى ادت بنا الى ما تسمى الديموقراطية التوافقية والى تخريب نظامنا الديموقراطي اللبناني”.

وأضاف: “ينبغي أن نقول بوضوح، أن الإصلاحات يجب ان تشمل الامور الاقتصادية والمالية والادارية وجميعها مهمة وضرورية، ولكنها غير كافية اذا لم تقترن بإصلاحات عن طريق تصويب الأداء السياسي، تصويب سياسة لبنان في علاقته بمحيطه العربي والعالم، وينبغي ان يصار للعودة الى احترام الدولة بسلطتها وسيطرتها على كامل اراضيها، وأن نعود الى إحترام إستقلالية القضاء.

نحن الآن أمام تحدي كيف نأخذ اللبنانيين نحو المستقبل؟ وبالتالي ولكي نستعيد ثقة اللبنانيين بالمستقبل، هناك جملة من القضايا التي علينا ان نأخذها في الاعتبار”. وتمنى “ان يسود المرحلة القادمة تحسن في مستوى القيادة عن طريق انتخاب رئيس للجمهورية، وتحسن ايضا في تقدير الامور بشكل صحيح لاننا عانينا في الفترة الماضية من سوء التقدير والتدبير والادارة والتبصر للامور”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى