دول ورؤساء عرب تعزي الإمارات في وفاة الشيخ خليفة بن زايد

توفي اليوم رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان عن عمر 73 عاما.

وأعلنت حكومة الإمارات الحداد العام لمدة أربعين يوما، بالإضافة إلى تعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص لمدة 3 أيام اعتبارا من اليوم.

وكان الشيخ خليفة قد شغل منصب رئيس الإمارات وحاكم أبو ظبي عام 2004 بعد وفاة والده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي أُسس الدولة عام 1971.

دول ورؤساء عرب تنعى الشيخ خليفة بن زايد:

أعلن رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، في بيان، الحداد الرسمي على فقيد الأمة العربية والعالم الإسلامي وصديق لبنان الشيخ خليفة بن زايد.

وأشار ميقاتي إلى تنكيس الأعلام لمدّة ثلاثة أيام اعتباراً من اليوم وحتى الأحد المقبل، موجها “الإدارات والمؤسسات الرسمية والبلديات كافة تعديل البرامج العادية في محطات الإذاعة والتلفزيون بما يتوافق مع هذه المناسبة الأليمة”

كما نعت دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وقال مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان: “ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رحمه الله تعالى، فقد خسر العالم وبخاصة العالمان العربي والإسلامي رجلا مميزا في مواقفه الشجاعة والحكيمة، ورائد الإنماء والتطور وداعية الوفاق والعدل والتسامح.”

ونعي الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، لبلاده وشعب الإماراتي والأمة العربية والاسلامية “أخاً وصديقاً من أعز الرجال”، معربا عن خالص عزائه لأسرة آل نهيان الكريمة وحكام وشيوخ وشعب دولة الإمارات الشقيقة.

فيما قدم عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني، التعازي لدولة الإمارات بوفاة رئيسها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

كما نعى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وفاة رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد، معلنا حالة الحداد وتنكيس الأعلام ليوم واحد في بلاده.

كما قال عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى، في بيان، “انتقل رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد إلى جوار ربه بعد عمر حافل بالعطاء والإنجازات في خدمة شعبه وأمته العربية والإسلامية ونصرة قضاياها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى