سلايداتلبنانيات

الرئيس بري لم يرمِ المفتاح بعد

بحسب ما تؤكده مصادر موثوقة لـ “الجمهورية” ، فإن الرئيس نبيه بري لم يتخلَّ عن مفتاح التوافق ، ورغم تباطؤه في أي مبادرة في الوقت الحالي ، إلا أنه لا يستسلم للموانع. لا تزال الجهود تبذل ، والاتصالات والمساعي لم تتوقف. وفي الختام قال رئيس المجلس نبيه بري إن انطلاق «حركة جادة» في هذا الاتجاه لا يزال ممكنا في أي لحظة ، ولا يزال يؤكد أنه لا مفر من السير في طريق التوافق. وكلما أسرعنا في ذلك ، خففنا معاناة اللبنانيين أكثر ، ورحمنا بلدنا الذي أصبح في حالة يرثى لها. ولم تستبعد المصادر أن يلقي رئيس المجلس كلمة بهذا المعنى في جلسة الخميس المقبل.

تتفق مصادر المعلومات الموثوقة على أنه لا يمكن لأي طرف حل المشكلات لمصلحته الخاصة ، وأنه لا يمكن لأي منهم انتخاب رئيس أو تمرير تشريع. نتيجة لذلك ، أصبح الوضع واضحًا – نفدت أفكار جميع الأطراف وهي الآن في حيرة. سينتهي هذا في النهاية ، وسيتوصل الطرفان في النهاية إلى اتفاق بشأن الملف الرئاسي.

وقالت المصادر إن الرئيس بري حذر مرارا وتكرارا من أن الرئاسة قد تعاني من فراغ في السلطة لبضعة أسابيع ، لكن البلاد الآن في وضع صعب للغاية وتقترب بسرعة من حد فرق العملة. ليس من الممكن أبدًا إضاعة المزيد من الوقت في هذا الموقف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى