سلايداتمحليات

أبرز ما ورد في أسرار الصحف اليوم

اسرار النهار

 

■ يستمر الجدل في تلفزيون لبنان في انتظار تعيينات جديدة يجريها وزير الإعلام الذي كان لمح الى عدم التزامه التوزيع الطائفي بعدما طلب من القضاء المختص استعادة الحراسة القضائية للتلفزيون وتسلم ادارته بنفسه بعد نشوب خلافات مع الإدارة ومستشاريه

 

■يلاحظ أن معظم البلديات، في كل المناطق، أشهرت إفلاسها وخففت من موظفيها وحراس البلديات، ما أدى إلى فوضى عارمة على الصعد التنموية وأعمال الصيانة.، ويتوقع مع الوضع المستجد ان يمتنع عدد كبير من رؤساء البلديات غير الحزبيين عن الترشح مجددا

 

■ينقل أن عمليات شراء عقارات تجري في المناطق المسيحية من قبل أغنياء جدد من خارج هذه المناطق، من جراء تجارة بالشيكات المصرفية والمحروقات والأدوية .

 

اللواء

 

همس

 

■حسب مصادر وزير سيادي؛ فإنه بحث مع مسؤول كبير مسألة تسديد المتوجبات على لبنان للخارج قبل القرار الصادم لجهة منعه من التصويت في المنظمة الدولية.

 

غمز

 

■يملك نواب في تكتل لبنان القوي معطيات أن نواب اللقاء الديمقراطي في طريقهم إلى تموضع جديد بعد الخميس المقبل

 

لغز

 

■لن يقبل مرجع، حسب ما نُقل عنه، تحوُّل المؤسسة الأم الى ما سبق وجرى في بعض الجمهوريات السوفياتية السابقة!

 

نداء الوطن

 

خفايا

 

■ تساءلت اوساط لبنانية عما إذا كانــت الإجتماعــات الدولية – العربيــة التي تهيّئ لهــا باريس ســتقتصر على إشراف دولي على إدارة الفراغ الرئاسي للتخفيف من انعكاساته الاقتصادية والمعيشية طالمــا أن عواصم الــدول الكبرى تتجنــب التورط في طرح أســماء للرئاســة وتترك اختيار الرئيس الى المجلس النيابي.

 

■ لوحظ أن وزير الطاقة وليد ّ فيــاض صفــق بحمــاس خلال مشــاركته في الذكــرى الثلاثيـن لانطلاقــة المركــز الاستشــاري للدراســات والتوثيــق، لدى كلام الأمين العام لـ«حزب الله« الســيد حسن نصرالله حول رفض انتخاب رئيس يخضع للأميركيين.

 

■ تحدثت مصادر عليمة عن لقــاء قريب بين »التيــار الوطني الحر« و«حزب الله« بعد التوتر الذي ساد العلاقة بينهما.

 

البناء

 

خفايا

 

■قالت مصادر سياسية إن الموقف المفاجئ لمجلس المطارنة حول لا دستورية عقد جلسة لحكومة تصريف الأعمال بصورة معاكسة لتوصية مستشاري بكركي في القانون الدستوري يندرج في إطار تحويل قضية الحكومة كما قضية الرئاسة إلى قضيتين طائفيتين ودفع التيار الوطني الحر بعيداً عن حزب الله.

 

كواليس

 

■تقول مصادر روسية إن العرض الأميركي لتركيا حول تزويدها بطائرات اف 16 يشكل ترجمة لاعتراف أميركي بضعف الناتو وتفككه ومحاولة تقديم رشى للمّ الشمل. وقالت إن المقصود هو موقف تركيا من الوضع في سورية الذي يهم أميركا أكثر من تموضع تركيا في الحرب الأوكرانية وتوسيع الناتو

 

اسرار الجمهورية

 

■ كشفت شخصية وسطية معلومات جديدة من مراجع دولية تشير إلى أن الفراغ الرئاسي مداه على الأقل حتى آخر السنة! ّ

 

■ عمد وزير الى إجراء تصليحات ضرورية في وزارته على نفقته الخاصة بسبب عجز الخزينة.

 

■ مجموعة مخضرمة وشابة حزبية سابقة أو مناصرة تاريخيا لحزب عريق تبحث عن إطار يجمعها احتسابا لما سيكون عليه الوضع مستقبلا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى