سلايداتمحليات

لبنانيون وسط البحر بعدما تعطّل مركبهم وهرب القبطان.. أكثر من 60 شخصًا دون ماء أو طعام

جديد معاناة المهاجرين عبر البحر، لا يزال أكثر من 60 لبنانياً، بينهم نساء وأطفال، عالقين على بعد نحو 60 ميلاً بحرياً من الشواطئ الأوروبية بين إيطاليا واليونان من دون طعام أو ماء، بعد أن تعطّل مركبهم وهرب القبطان ومساعدوه ليلاً وبغفلة من الجميع عبر مركب أقلّهم.
وذلك بحسب ما أوردت النهار حيث ترفض البواخر والمراكب العابرة بالقرب منهم مساعدتهم أو الاستماع إلى نداء استغاثتهم.
في هذا السياق، أشار مختار بلدة ببنين زاهر الكسار الذي يتابع مع بعض الأفراد من عائلات المهاجرين تطورات الأوضاع، إلى أن “الأهالي الخائفين على مصير أبنائهم، يتواصلون مع الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير، الذي بدوره على تواصل مع وزارة الخارجية وعدد من السفراء اللبنانيين في أوروبا، وبخاصة إيطاليا واليونان، بحثا عن حلول للوضع المأسوي للمهاجرين على متن هذا المركب، والطلب من السلطات الأوروبية المساعدة على إجلائهم مخافة غرق المركب فيهم في أي وقت”.
من جهته، قال أبو أيمن المشمشاني إن “على متن هذا المركب عدداً كبيراً من أبنائه وأحفاده، وعددهم 18 شخصاً تقريباً، هربوا من هذا الوضع المعيشي الصعب، وتخلّوا عن كل ما يملكون، رغم المخاطر، ليعبروا البحر بحثاً عن عيشة كريمة ومستقبل أفضل لهم ولعائلاتهم”.

ولفت إلى أن “واقع كل من على هذا المركب القريب من جزيرة مالطا الإيطالية صعب للغاية، وأولاده تواصلوا معه، وهم يناشدون المسؤولين اللبنانيين للمساعدة وإنقاذ حياتهم المهددة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى