فتاة بريطانية تمنح منصب ليز تراس بسبب تشابه أسماء

تلقّت امرأة تحمل اسماً مشابهاً لرئيسة الوزراء البريطانية الجديدة ليز تراس بعد فوز الأخيرة بخلافة بوريس جونسون، سيلاً من الرسائل والتغريدات على “تويتر” من مستخدمي إنترنت عاديين، ومن آخرين بينهم نائبة وحتى رئيسة الوزراء السويدية، ردّت عليها بأسلوب الدعابة.

وكتبت رئيسة وزراء السويد ماغدالينا أندرسون على “تويتر” بعد فوز تراس برئاسة حزب المحافظين الحاكم: “تهانيّ لـLiztruss@ بتولّيها منصب رئيسة وزراء بريطانيا”.

إلاّ أنّ الحساب الذي أوردته لا يعود في الواقع لرئيسة الحكومة البريطانية (حسابها الرسمي على “تويتر” هو trussliz@)، بل هو لليز تراسِل، وهي امرأة لا تتعاطى الشأن العام، وبالكاد يبلغ عدد متابعيها على الشبكة المئة، ولم تنشر أي شيء عليها منذ العام 2018. ولم يكن من الأخيرة إلا أن اختارت الدعابة للردّ على سيل الرسائل الموجهة إليها بالخطأ.

وردّت على أندرسون التي حذفت منشورها قبل نشر نسخة مصحّحة منه موجّهة إلى زعيمة حزب المحافظين الجديدة: “أتحرّق شوقاً لزيارتك قريباً! جهّزي كرات اللحم”، في إشارة إلى الطبق الشهير في السويد.

وذكّر هذا الالتباس بآخر مشابه شهدته الشبكة الاجتماعية قبل سنوات، عندما اعتقد المستخدمون أن حساب رجل يدعى جون لويس عائد لمجموعة متاجر كبرى في بريطانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى