سلايداتلبنانيات

نقابة أصحاب الافران في بيروت وجبل لبنان لوزير الاقتصاد: لضرورة التجاوب ومد اليد لنزع فتيل الازمة التي قد تنفجر في أيّ وقت

اجتمعت نقابة أصحاب الافران في بيروت وجبل لبنان للمخابز العربية في مقرها برئاسة النقيب ناصر سرور وحضور جميع أعضاء مجلس النقابة، وناقش المجتمعون، بحسب بيان، “المشاكل التي تعصف بالقطاع”، وطالب سرور بـ”مساواة قطاع الافران بقطاع المحروقات، من حيث ـنّ وزير الطاقة يعدل في تسعيرة المحروقات بصفة شبه يومية، بينما تعديل تسعيرة ربطة الخبز أشبه بالمستحيل”.

كما ناشد سرور “وزير الاقتصاد  تحديد موعد للنقابة وفتح صفحة جديدة معها بهدف التعاون وتبادل الأفكار للعمل معاً من أجل الوصول إلى آلية مشتركة لحماية أصحاب الافران والمواطن على حد سواء، لا سيّما وأنّ كافة مكونات صناعة الخبز تشترى بالدولار الأميركي وتتغير بارتفاع سعر الصرف في السوق السوداء بينما سعر الربطة لا يتغير، ويتحمل أصحاب الافران الخسارة”.

وقال: “إنّ الاستمرار في تحميل الافران النصيب الأكبر من المشكلة، لاسيّما في ظل ارتفاع أسعار المحروقات العالمي أدى إلى وجود نقص كبير في مادة الطحين عند الأكثرية من الافران لاسيّما الصغيرة منها”.
وشدّد على “ضرورة التحرك بصفة عاجلة وبالتعاون مع النقابة من قبل الوزارات والأجهزة المعنية، لإجراء كشف ومسح شامل على الافران لتعويض النقص تفادياً لأزمة لا تحمد عقباها”.

وأعاد سرور التأكيد على “ضرورة تجاوب وزير الاقتصاد ومد اليد للنقابة لنزع فتيل الازمة التي قد تنفجر في أيّ وقت، تفادياً للنزاعات لاسيّما في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد والمنطقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى