سلايداتمحليات

أسرار الصحف

اسرار النهار

 

■تشكو نائبة سابقة من غياب نواب العاصمة الجدد عن المناسبات التي لها صلة مباشرة بقضايا أهل بيروت، ولا سيما منها الإنسانيّة والصحيّة والتربويّة

 

■تجري مشاورات ولقاءات بعيدة عن الأضواء داخل حزب وسطي، حول إعادة فتح الخطوط السياسية مع حزب مسيحي بارز، من خلال زيارة متوقعة لرئيس الحزب

 

■كشف نائب سابق خلال جلسة مع مقرّبين منه، بأن أحداً من حلفائه لم يبلغه بدعمه للإنتخابات الرئاسية، وقال لهم “بعد بكير كتير”

 

 

■تعاني معظم المستشفيات الخاصة من انقطاع مستلزمات ضرورية مرتبطة بحياة المرضى، إذ يتأخر وصولها من الخارج لجملة اعتبارات.

 

اللواء

 

همس

 

■تبذل قوى نافذة في 8 آذار جهوداً حثيثة لمعرفة كيف تمت صياغة فقرة في القرار الدولي الأخير المتعلق بالتجديد لليونيفيل، على النحو المعلن الجديد..

 

غمز

 

■يخشى مصرفيون من عمليات «صدام مسلح» بين صيارفة كبار على خلفية التنافس على السوق بعد تراجع «الدولار الاغترابي» أو السياحي؟!

 

لغز

 

■يدعم مرجع كبير رئيس تيّار حاكم دعماً شبه مطلق، بوجه خصومه، سواء من نواب سابقين فصلوا من التيار، أو نواب حاليين

نداء الوطن

 

خفايا

 

■تردّد ان أمراً ما يحضّر على نار حامية ما بين وزير العدل هنري خوري وطرف قضائي آخر ضد رئيس هيئة الشراء العام جان العلّية يتجاوز الإخبار الاخير خطورة وسيظهر إلى العلن في اليومين القادمين.

 

■لاحظت مصادر متابعة أن وزير المال لم ينجح في رده على البطريرك الراعي باعتباره أن مسألة البت بالتشكيلات القضائية في محاكم التمييز ليست عنده بل عند وزير العدل الذي استرد المرسوم بعدما رفض وزير المال توقيعه.

 

■يتم تداول معلومات تقول إن حاكم مصرف لبنان ينوي تقديم استقالته من الحاكمية بعد انتهاء ولاية الرئيس ميشال عون.

 

البناء

 

خفايا

 

■قال مصدر على صلة بملف ترسيم الحدود البحريّة إن النقاش بدأ بين المسؤولين المعنيين حول مطالبة الوسيط الأميركي بالالتزام باعتبار منتصف الشهر المقبل سقف الوقت المفتوح أمام التفاوض خشية وجود خطة للإيقاع بلبنان في الفراغ رئاسياً والانقسام حكومياً والتذرّع به

 

كواليس

 

■قال مسؤول كبير سابق في الوكالة الدولية للطاقة الذرية إن مدير الوكالة يجب أن يخجل من معاملة إيران كمصدر قلق و«إسرائيل» كمصدر ثقة، بينما موقع الوكالة يُلزمه باعتبار إيران شريكاً تحتاج العلاقة معه الى مفاوضات و«إسرائيل» جهة مارقة تملك سلاحاً نووياً ولا تعترف بمواثيق الوكالة

 

اسرار الجمهورية

 

■رفضت مراجع رسمية اعتبار موقف المعنيين في إحدى الوزارات من موضوع حساس مؤامرة وتواطوا ضد طرف معين بل غشمنة وتقصير.

 

■إعتبر وزير قريب من مرجع حكومي أن إحدى الدول الكبرى لا تستطيع منع مساعدة عرضتها دولة إقليمية لأنها مجانية وغير مشروطة.

 

■نقل عن شخصية سياسية توصيفها لبعض الإجراءات التي اتخذتها تيار سياسي بحق بعض كوادره: مش عم تلحق عليه مشاكل من برا وجوا …. بالآخر رح يجلد حالو.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى