سلايداتلبنانيات

حنكش يلفت إلى أن مجموعة كبيرة سترشح معوض للرئاسة

أكد عضو كتلة “الكتائب” النائب الياس حنكش ان “اقل ما يمكن ان نقوم به هو المشاركة في الجلسة اليوم”.

 

وأشار في حديث تلفزيوني وآخر إذاعي الى ان دعوة رئيس المجلس النيابي نبيه بري كانت مباغتة لأغلب الكتل وحتى الخصم السياسي اي قوى 8 آذار ليس حاضرًا ولا مرشح فعلي حتى الآن”.

 

أضاف: “سنشارك في الجلسة وقنوات التواصل مفتوحة مع كافة القوى المعارضة ونأمل ان تتظهر المواقف في الساعات المقبلة على مرشح واحد وهذه الجلسة هي جلسة لجس النبض”.

 

ولفت حنكش الى ان “المواقف واضحة وهدفنا توحيد المعارضة حول اسم واحد والناس تنتظر وحدة المعارضة والاكيد اننا نحاول حشد الاصوات لصالح ميشال معوض. وهناك مجموعة كبيرة سترشح ميشال معوض للرئاسة والتغييريون سيسيرون بالمرشح صلاح حنين الذي يتمتع بكافة المواصفات التي تتناسب مع مستوى الازمة التي نعيشها”، معتبرا ان “الموضوع موضوع ارقام والتوافق يحتاج الى وقت والظروف تفرض على الجميع التنازل ضمن الرأي الواحد”.

 

أضاف: “الدعوة كان يجب ان تكون من اليوم الاول وتوقعنا ان يدعو بري لجلسة بعد اقرار الموازنة. واليوم واضح ان هناك توافقا سياسيا ولدينا فرصة اليوم لانتاج رئيس صنع في لبنان”، مشيرا الى ان “الجميع مشغول بما يكفي بأجنداته ومن هنا فرصة لانتاج رئيس صنع في لبنان وان يكون الاستحقاق لبنانيا 100%”.

 

واكد حنكش ان “لا خيار امام المعارضين الا التوحد حول اسم واحد وانتاج رئيس صنع في لبنان ينقذ البلد. وبما خص حزب الكتائب همنا الخروج من الازمة لان هذا البلد بهويته وحضارته يجب المحافظة عليه ولن نوفر اي جهد للحفاظ على وجودنا ودورنا في البلد من خلال هذا الاستحقاق المصيري”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى