سلايداتمحليات

فياض: قرار استثنائي بعد انسحاب “نوفاتيك”

 

أعلن وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الاعمال وليد فياض بعد اجتماعه مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في السراي الحكومي، انه “صدر عن رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي قرار استثنائي يتعلق بالاليات القانونية الجديدة بعد انسحاب شركة “نوفاتيك” الروسية من تحالف شركتي”توتال” و”أيني” للتنقيب عن النفط والغاز في الرقعتين النفطيتين 9 و4 في المياه الاقليمية اللبنانية”.

كما اجتمع ميقاتي مع وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال جورج كلاس الذي قال: “أطلعت دولته على عمل الوزارة وما تقوم به من انشطة خصوصا على صعيد الاستعداد لاستقبال المؤتمر الكشفي العربي في كانون الاول المقبل، والمراحل النهائية التي وصل اليها إعلان بيروت عاصمة للشباب العرب 2022. واعطاني دولته توجيهاته لمواكبة الانشطة الكشفية و المباريات الرياضية المحلية والدولية. كما استأذنته التواصل مع وزير الشباب والرياضة القطري لمواكبة اولمبياد قطر و الذي يعتبر من مفاخر الإنجازات الرياضية العربية”.

وأضاف: “مواكبة لمؤتمر الصحة النفسية الذي تم اطلاقه اليوم برعاية دولته في السراي الكبير، ابديت استعداد الوزارة للاسهام بدعم الوزارة لبرنامج (الرياضة النفسية)،من خلال دورات تدريبية متخصصة”.

وعرض رئيس الحكومة مع وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري شؤون وزارته والملف الحكومي.

واجتمع ميقاتي مع وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال جورج بوشيكيان.

 

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى