سلايداتلبنانيات

“مشروع وطن الإنسان” يحذّر من اللجوء إلى الشحن الطائفي

عقد المجلس التنفيذي لـ”مشروع وطن الانسان” اجتماعه الاسبوعي برئاسة النائب نعمة افرام.

 

وبعد التداول بالأوضاع الدقيقة والمرحلة المفصليّة التي تمر بها البلاد، أكد المجتمعون في بيان ان “مشروع وطن الانسان” لا يجد أيّ مبرر لعدم قيام المجلس النيابي والقوى السيّاسية بواجباتهم الوطنية في انتخاب رئيس للجمهورية. إن فراغاً في هذا الموقع الوطني يحدث خللاً وتعطيلاً للمؤسسات كافة واحداث فوضى دستورية قد تتحول الى فوضى قاتلة لما تبقى من لبنان الذي نعرفه”، لافتا الى ان “على الافرقاء وخصوصا ممثلي الشعب السعي لتطبيق اتفاق الطائف نصّاً وروحاً وليس شكلاً واستنسابياً، سيّما انه اتفاق بين اللبنانيين ويحظى بالتزام عربي ودولي بما فيه الامم المتحدة ومجلس الامن”.

 

وحذّر “مشروع وطن الانسان” من اللجوء الى الشحن الطائفي اذ انه ينطوي على مخاطر كبيرة، قد تجرنا الى زمن رديء غير محسوب النتائج وعلى اللبنانيين الالتفاف والوحدة حول تغليب مصلحة إقامة دولة المؤسسات بدل السير وراء الغرائز الخائفة والمُخوّفة، وأصحاب المشاريع المشبوهة التي ثَبُت ضررها الكارثي على لبنان والانسان اللبناني”.

 

ورأى المجتمعون “ان الرهان على إعادة الاستقرار والثقة بلبنان، هما الأساس لوضع الاقتصاد في المسار الصحيح والبدء بتخفيف أوجاع الناس ومعاناتهم، بدل الاستمرار في سياسة استجداء المساعدات الخارجية. فبغياب الاستقرار والثقة لا جدوى لاتفاق الترسيم البحري أو أي ترسيم مقبل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى