سلايداتمحليات

أمطار غزيرة مع برق ورعد وسيول.. إليكم طقس الـ “weekend”

يستمر الطقس المتقلّب فوق الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسّط حتى بعد ظهر يوم غد السبت فتتساقط أمطار محلية في المناطق الشمالية مع احتمال لبعض العواصف الرعدية.

في هذا السياق, أكّد المتخصص في الأحوال الجوية الأب إيلي خنيصر, أن “منخفض جوّي يتّجه من البحر المتوسط نحو شمال مصر، ويبدأ تأثيره على لبنان اعتباراً من مساء غد السبت ويستمر لغاية يوم الاثنين”.

وفي حديث إلى “ليبانون ديبايت”, شدّد خنيصر, على أن “المنخفض يبلغ ذروته نهار الأحد بحيث ستشهد المناطق الساحلية كدرجة أولى, أمطاراً غزيرة وعواصف رعدية، لتتمدد نحو الجبال الغربية كدرجة ثانية من حيث الهطولات”, لافتاً إلى أن “حصة البقاع ستكون ضعيفة في الأمطار”.

ولفت إلى أن “المنخفض الجوّي السريع سينحسر يوم الاثنين المقبل, إلا أن إحتمال تساقط الأمطار المحلية سيبقى لغاية يوم الأربعاء، وتكون بمثابة خلايا موزعة فوق الجبال الغربية والساحل”.

وأشار إلى أن “درجات الحرارة ستنخفض يومَي الأحد والإثنين بمعدل يترواح بين 4 و5 درجات مئوية, على أن تعاود إرتفاعها التدريجي خلال منتصف الأسبوع المقبل”.

وفي الختام, حذّر خنيصر, من “احتمالية إرتفاع منسوب المياه على الطرقات الساحلية بسبب غزارة الأمطار التي سيحملها هذا المنخفض السريع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى