سلايداتمنوعات

بالفيديو.. سوري باع التذكرة الفائزة بملياري دولار باليانصيب الأميركي وربح مليون دولار

بتذكرة اشتراها من محطة وقود يملكها ويعمل فيها مهاجر من سوريا بأميركا، ربح محظوظ أكثر مما ينبغي، أكبر جائزة مالية بالتاريخ، هي ما سيدفعه يانصيب “اللوتو” المعروف للأميركيين باسم Powerball لرابح واحد، قيمتها وفقا لما أعلنوه عند إجراء السحب عبر الشاشات التلفزيونية، أمس الثلاثاء، أكثر من مليارين و40 مليونا من الدولارات.

السبب بحصده الجائزة وحده، أن لا أحد سواه اختار الأرقام 10-33-41-47-56 مع رقم 10 لكرة “باوربول” الحمراء بحسب العربية.

وما ربحه صاحب الحظ المسيل للعاب، وهو مجهول الاسم والجنسية للآن، كلفه دولارين فقط، فيما لو سجل على تذكرة واحدة ما اختاره من أرقام. ويبدو أنه يقيم أو يعمل بمنطقة اسمها Altadena في شمال شرق لوس أنجلوس، بولاية كاليفورنيا، أو كان مارا بسيارته حين انعطف ودخل إلى محطة فيها للوقود، اسمها Joe’s Service Center وأمسك باستمارة اختار 6 أرقام من 69 فيها، وأعطاه اختياره الجائزة وحده من بين ملايين غيره.

وما إن ذكرت وسائل إعلام محلية اسم المحطة، نقلا عن الشركة المنظمة لليانصيب، إلا وهرع إليها فضوليون بالعشرات لإلقاء نظرة عليها، وسط معمعة التصويت في الانتخابات النصفية، ومثلهم أسرع إعلاميون تعرّفوا إلى مالكها Joe Chahayed البالغ 74 سنة، وعلموا منه أن ما ناله مما حدث هو شيك بمليون دولار، قدمته إليه الشركة لبيعه الاستمارة الرابحة، بحسب المعمول به من نظامها.

وتحدث جو شهايد، وربما شحايد، إلى المراسلين الذين زاروه، فعبر عن سعادته بربحه المليون دولار، وذكر أنه يملك المحطة ويعمل فيها منذ 20 سنة تقريبا، وأنه هاجر من سوريا إلى الولايات المتحدة في 1980 مع زوجته وولديه، وهو ما نسمعه بعد الثانية 20 من فيديو آخر عن شهايد الذي نراه حاملا الشيك بالمليون دولار، والذي أصبح أبا في الولايات المتحدة لثلاثة أبناء آخرين، وله من بعض أبنائه الخمسة 11 حفيدا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى