مؤسسة كهرباء لبنان: “إعادة وضع معمل الزهراني في الخدمة”

استُكملت الإجراءات المصرفية لشُحنة الزهراني

المصدر: النهار

أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان أمس، “إعادة وضع معمل الزهراني في الخدمة ابتداءً من صباح اليوم” بعد تفريغ حمولة الناقلة البحرية كاملة في خزّاناته.

وأفادت في بيان إلى أنه “تمّ إفادتها بعد ظهر السبت، بأنّ المصارف الأجنبية المراسلة قد قامت باستكمال الإجراءات المصرفية العائدة للقسم الثاني من شحنة مادّة الغاز أويل الراسية قبالة مصبّ معمل الزهراني، وقد صدرت على إثره موافقة المورّد للمباشرة بتفريغ هذا القسم خلال فترة بعد الظهر”.

 أما عن معملي الزهراني ودير عمار فكانا قد توقفا عن العمل نتيجة نفاد خزينهما من مادة الغاز أويل. وقد أشارت الى ذلك مؤسسة كهرباء لبنان صباح الجمعة: “وصل القسم الأوّل من شحنة مادة الغاز أويل إلى المياه الإقليمية اللبنانية بتاريخ 28/06/2021، والقسم الثاني منها بتاريخ 04/07/2021، لكن تعذّر تفريغ أي من حمولتيهما لغاية تاريخه، وذلك بانتظار استكمال الإجراءات المصرفية لدى المصارف الأجنبية المراسلة، ومن ثمّ صدور موافقة المورّد للمباشرة بالتفريغ، الأمر الذي أدّى إلى توقّف كل من معملي الزهراني ودير عمار تباعاً نتيجة نفاد خزينهما من مادة الغاز أويل”.

وتابعت المؤسسة في بيان: “إزاء استمرار هذا الوضع الخارج عن إرادة مؤسسة كهرباء لبنان، ستستمر المؤسسة في اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة بشكل متواصل، للحفاظ على أكبر قدر ممكن من الحدّ الأدنى من الاستقرار بالتغذية بالتيار الكهربائي لأطول فترة ممكنة، بما يتجانس مع خزين المحروقات المتبقي لديها، وذلك لحين استكمال المصارف الأجنبية المراسلة لإجراءاتها، ليصار من ثمّ إلى تفريغ حمولة الناقلتين البحريتين الموجودتين بعد صدور موافقة المورد بذلك، ومعاودة تشغيل معملي الزهراني ودير عمار، وبالتالي إعادة القدرة الإنتاجية إلى ما كانت عليها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى