تحقيقاتسلايدات

معلومات عن “حادثة العاقبية” بدأت تكّشف لأول مرة.. إليكم تفاصيلها

يجري الجيش اللبناني تحقيقات، في حادثة الاعتداء على قوات الطوارئ الدولية العامة في جنوب لبنان (اليونيفيل)، في محلة العاقبية شمالي مدينة صور.

وقال مصدر أمني رسمي لبناني لوكالة *”سبوتنيك”*، اليوم الخميس، إن “التحقيقات اتخذت، في الساعات الأخيرة، اتجاها عملانيا وسريعا، بعدما تماثل الجنود الإيرلنديون الثلاثة، الذين اصيبوا في الحادث، إلى الشفاء؛ وفي ضوء توقيف المزيد من المشتبه بهم، والاستماع الى المزيد من الشهود”.

وأكد المصدر، أن “الجيش اللبناني تمكن من الاستفادة من تسجيلات كاميرات المراقبة في مكان الحادث، وعلى طول الخط الذي سلكته آلية “اليونيفيل”، من القطاع الغربي في جنوب لبنان، إلى حين وقوع الحادث قبل منتصف ليل الأربعاء ـ الخميس، من الأسبوع الماضي”.

وأعلن المصدر لـ “سبوتنيك”، أن الحادثة بكل حيثياتها، “بدأت تتكشف تباعا كل فصولها لدى محققي مديرية المخابرات في الجيش اللبناني، خصوصاً بعد الاستماع الى عدد من الشهود، والتحقيق مع الموقوفين المشتبه بهم”.

وأضاف، “الأهم الاستماع إلى إفادات عناصر المهمة الإيرلنديين الناجين من الحادثة، إذ أن الاستماع إليهم، وضّح الكثير من الأمور والنقاط، التي كانت لا تزال عالقة، ولا سيما ما يتصل بظروف انتقال الدورية الإيرلندية من الأوتوستراد بين صور وصيدا، إلى الطريق البحري القديم”.

وأكد المصدر، أن “مديرية المخابرات تتابع التحقيقات وملاحقة المزيد من المشتبه بهم، لتوقيفهم حتى جلاء حقيقة ما حصل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى