سلايدات

الجنوب أمام تطور لافت… انسحاب مقترح ومراقبة أميركية

في تطور ميداني وسياسي لافت على خط الجنوب، برزت معلومات إسرائيلية عن اقتراح للجيش الإسرائيلي بسحب قواته من مناطق في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان، بالتزامن مع تأكيد أميركي استمرار دعم مسار فض الاشتباك ومراقبة الالتزام بوقف إطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل.

ونقلت القناة 13 الإسرائيلية عن مسؤول أن الجيش الإسرائيلي اقترح سحب قواته من كفرتبنيت والنبطية في القطاع الشرقي للبنان.

كما نقلت القناة عن المسؤول نفسه أن الجيش اقترح الانسحاب من مناطق القطاع الغربي من جنوب لبنان.

في المقابل، أعلن الجيش الأميركي أنه يواصل دعم مسار فض الاشتباك خلال فترة وقف إطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل.

وأكد الجيش الأميركي أنه يراقب الوضع عن كثب للتحقق من الالتزام بوقف إطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل.

وتأتي هذه التطورات في ظل متابعة دقيقة لمسار التهدئة جنوبًا، وسط ترقب لما إذا كانت المقترحات الإسرائيلية ستترجم خطوات ميدانية فعلية، بالتوازي مع الدور الأميركي في مراقبة الالتزام بوقف النار ودعم ترتيبات فض الاشتباك.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى