اقتصاديات

العريضي: رسو سفينة COLOMBO EXPRESS إنجاز كبير ودليل ثقة الشركات العالمية بأهلية وقدرة مرفأ طرابلس

لبانون عاجل : الوكالة الوطنية للإعلام

أجرى الوزير السابق غازي العريضي اتصالا بمدير مرفأ طرابلس أحمد تامر هنأه فيه على رسو سفينة الحاويات الضخمة Colombo Express التي ترفع العلم الألماني وتتبع لشركة الملاحة العالمية Hapag Lioyd على الرصيف رقم 1 في المرفأ ويصل طولها الى 336 مترا وعرضها الى 43 مترا وعمقها في المياه 14.5 مترا .

وقال العريضي في بيان: “هذا إنجاز كبير ودليل ثقة الشركات العالمية بأهلية وقدرة مرفأ طرابلس وشهادة على سلامة وحسن سير العمل فيها، والتنافس الدولي على اعتماده محطة محورية في حركة النقل في المنطقة”.

أضاف: “في الوقت الذي ينهار فيه لبنان، وتبدو الصورة سوداوية، يشكل هذا الحدث بارقة أمل ونور على طريق الخلاص الصعب، وتأكيدا أن العمل المتقن في وقته وجودة تنفيذه وحسن إدارته هو الأساس الذي يبنى عليه ويستمر”.

وتابع: “وإذ نعلق أهمية كبرى على استكمال مشروع تطوير المرفأ، فإننا نرحب بالإعلان القريب عن تلزيمات مهمة في هذا الإطار، متمنين أن تتوج هذه الخطوات بتحرير المنطقة الاقتصادية والانطلاق في مسيرة تفعيلها، وإطلاق المخطط التوجيهي المنتظر لمطار الرئيس الشهيد رينيه معوض في القليعات وغيرها من المشاريع التي تنعش الحركة الاقتصادية في طرابلس خصوصا والشمال عموما، وترفع الحرمان التاريخي عنهما وتريح الناس وتخلق فرص عمل، فتتجدد الثقة بمؤسسات الدولة”.

وختم العريضي :”أحيي إدارة مرفأ طرابلس والعمال المنتجين الشركاء الأساسيين في تطويره وتفعيل حركته “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى