ثقافاتسلايدات

المكاري كرم «لوريان لوجور»: صوت أحدث الفرق عندما صَمَتَ الجميع

كرم وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال المهندس زياد المكاري صحيفة «لوريان لوجور» بعد نيلها وسام الفرنكوفونية الكبير، في وزارة الاعلام ، في حضور سفراء الدول الفرنكوفونية في لبنان وحشد اعلامي.

والقى الوزير المكاري كلمة قال فيها: «منذ إنشائها في 15 حزيران 1971، ظلت «لوريان لوجور» وفية ولم تقصر في أي حال من الأحوال في الدور الأساسي للصحيفة اليومية أي الإعلام. لقد ذهبت إلى أبعد من ذلك بفتح أعمدتها للصحافيين والمحللين، والقاء الضوء على لبنان الحر والتعددي والديموقراطي، لبنان العيش المشترك الذي نلتزمه…وظهرت مرونتها وقدرتها الحقيقية في التغلب على الظروف المروعة التي هزت البلاد لعقود من الزمن والأزمة الاقتصادية الخانقة التي تضرب لبنان».
واضاف: «في هذا السياق الصعب، منحت الأكاديمية الفرنسية الصحيفة الميدالية الكبرى للفرنكوفونية دليلا على التضامن مع التقليد الفرنكوفوني لهذه الصحيفة الذي تنشره بطريقة جذرية، ومع لبنان، الذي يمر بواحدة من أكثر مراحل تاريخه حساسية».
وتابع: «إن الدرع التي سنمنحكم إياها هي ببساطة بادرة اعتراف بما أنتم عليه في الاعلام والعلاقة التي تنسجونها بين اللبنانيين في لبنان واللبنانيين المقيمين في الخارج. أردنا تزيين هذه الدرع باقتباس من Malala Yousafzai وهي: «انكم الصوت الذي أحدث الفرق عندما صمت الجميع».
وردّت رئيسة مجلس إدارة «لوريان لو جور» نايلة دي فريج بكلمة رأت فيها ان «هذه الجوائز ليست من باب الصدفة، بل هي بفضل التحول الرقمي الناجح للصحيفة».
واعتبرت ان «الصحيفة تنحو نحو الدولية شيئا فشيئا، وهي أصبحت مرجعا بالفرنسية للشرق الأوسط ودول المغرب، ولكنها تبقى وستبقى قبل كل شيء صحيفة لبنانية فهي أقدم صحيفة في لبنان، وعمرها تقريبا من عمر الدولة»، مشيرة الى «الإصلاحات التي قامت بها الصحيفة والتي أدت الى تقريبها من المعايير العالمية للصحافة».
وقدم الوزير مكاري بعد ذلك الى الصحيفة درعا تكريمية تسلمتها دي فريج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى