سلايدات

رعد يهاجم بيان الإطار الثلاثي: تزوير للحقائق وتفريط بالسيادة

أصدر رئيس كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب محمد رعد بيانًا هاجم فيه بيان “الإطار الثلاثي” الصادر في واشنطن، والذي يضم الولايات المتحدة وإسرائيل ولبنان، معتبرًا أنه قام على “تزوير الوقائع والمفاهيم”، ولا سيما في ما يتعلق بالمقاومة ودورها الوطني، وبالجهة التي تمثل التهديد الفعلي للسيادة اللبنانية.

واعتبر رعد أن البيان يعكس خضوع السلطة اللبنانية الكامل للوصاية الأميركية، واتهمها بالتواطؤ مع إسرائيل ضد الشعب اللبناني الرافض للاحتلال والمتمسك بأرضه، وفق تعبيره.

وأضاف أن موقف السلطة، كما ورد في البيان، يتجاوز، بحسب وصفه، “الخزي والعار”، إلى التفريط بسيادة لبنان وحقوق اللبنانيين ومصالحهم، والاستخفاف بإرادتهم الوطنية.

ورأى رعد أن جوهر اتفاق الإطار يتمثل في تغطية بقاء إسرائيل داخل الأراضي اللبنانية، وتوفير مخرج يسمح للولايات المتحدة بالتنصل من التزامها تجاه إيران بالضغط على إسرائيل للانسحاب الكامل من لبنان واحترام سيادته ووحدة أراضيه.

وأشار إلى أن ديباجة الاتفاق، بحسب رأيه، تُظهر موافقة لبنان، برعاية أميركية، على الشروط الإسرائيلية للانسحاب، وفي مقدمها نزع سلاح المقاومة كشرط لإعادة الانتشار الإسرائيلي، وليس للانسحاب الكامل.

ووصف رعد الاتفاق بأنه “بيان مشؤوم ومرفوض جملةً وتفصيلًا”، معتبرًا أنه يشكل خطرًا على لبنان والمنطقة، داعيًا إلى التمسك بالموقف الوطني في مواجهة ما وصفه بالتفريط بالسيادة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى