ثقافاتسلايداتعربيات ودوليات

محاضرة في مجلس سعادة سالم بن لوتيه بعنوان “العقوبات الخضراء وأمن المجتمع”

تحت عنوان “العقوبات الخضراء وأمن المجتمع”، نظم مكتب ثقافة احترام القانون في وزارة الداخلية بالتعاون مع مجالس أبوظبي مكتب شؤون المواطنين والمجتمع في ديوان الرئاسة محاضرة مجتمعية، قدمها المقدم الدكتور علي مبارك الزعابي مدير إدارة الرعاية والمتابعة الشرطية بوزارة الداخلية وذلك في مجلس سعادة سالم محمد بن لوتيه العامري بمنطقة رملة زاخر في مدينة العين بمشاركة وحضور الأهالي والمدعوين
في بداية المحاضرة تحدث مدير المجلس سعادة سالم محمد بن لوتيه الذي أشاد بجهود إدارة الرعاية والمتابعة الشرطية وخدماتها للمجتمع من خلال العقوبات البديلة وتدابير الخدمة المجتمعية.
واستعرض المحاضر المقدم د. الزعابي لأهمية العقوبات الخضراء وأثرها في تعزيز أمن المجتمع وذلك ضمن سلسلة محاضرات التوعية المجتمعية التي تقدمها وزارة الداخلية تعزيزاً لأمن وسلامة المجتمع.
وتناول المحاضر تعريف العقوبات الخضراء المجتمعية البديلة وأهدافها العامة ومخرجاتها وكيفية تعزيز تلك الأساليب لأمن المجتمع، وما هو الدور الذي يجب أن تلعبه المؤسسات والأسر نحو ذلك.
وأوضح أن العقوبات البديلة هي إحدى المشاريع التحولية الاستراتيجية التي تمثل رؤية القيادة الرشيدة في الإمارات ضمن جهود تعزيز الأمن والاستقرار المجتمعي بعيداً عن أطر العقاب التقليدية حيث تستخدم فيها أدوات الذكاء الاصطناعي كالمراقبة الالكترونية والخدمة المجتمعية وفق معايير وشروط وضوابط بالنسبة للفئات وطبيعة التهم المستهدفة.
وأكد المحاضر أن العقوبات الخضراء تعكس التوجهات التقنية المعاصرة والحديثة لدولة الإمارات والتي تعتبر من أوائل الدول التي طبقت ممارسة نظام المراقبة عن طريق السوار الإلكتروني والمراقبة من خلال أفضل الأجهزة والشاشات التي تعمل على مدار الساعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى