سلايداتعربيات ودوليات

رجل يطعن طبيب أسنان من أصل لبناني ومساعده بسكين في تور بفرنسا

أصيب شخصان في عيادة أسنان في مدينة تور ب#فرنسا، أحدهما من أصل لبناني، من جراء هجوم بسكين، على ما أوردت مواقع اخبارية فرنسية. وتمّ القبض على المعتدي، وهو رجل يبلغ 41 عاما من سكان مدينة تور

وقد وقعت الحادثة بداية بعد ظهر يوم الاثنين 17 تشرين الاول 2022. وتم نقل شخصين الى المستشفى بعد تعرضهما لطعنات في مكاتب عيادة لطب الأسنان، وفق معلومات اكدها المدعي العام في تور غريغوار دولان.

وبحسب القاضي، فإن رجلاً مسلحاً بسكين ومطرقة “اقتحم” المكتب الذي كان يشغله طبيبا أسنان. ووفقا للعناصر الأولى للتحقيق، فإن المشتبه فيه “المستاء من استشارة طبية تمّت قبل أيام قليلة”، وجه “العديد من الطعنات” لطبيب أسنان يبلغ 58 عامًا. كذلك، تعرض مساعده البالغ 52 عامًا للطعن ثلاث مرات بعد محاولته التدخل.

 

 

وقد تمكن “أشخاص عدة داخل العيادة الطبية” من السيطرة على الرجل، قبل ان تحتجزه الشرطة بتهمة محاولة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد. ورغم اصابة طبيب الاسنان ومساعده بجروح خطرة، الا ان حياتهما ليست في خطر.

وقد علمت “النّهار” ان طبيب الاسنان هو من اصل لبناني، واسمه جان كساب.

والرجل المعتدي البالغ 41 عامًا يعيش حاليًا في تور، وليس معروفًا لدى الشرطة. وبعد فحص طبي، “اعتُبرت حالته الصحية غير متوافقة مع تدبير الحجز لدى الشرطة”. لذلك ينتظر صدور أمر رعاية نفسية. وقد عُهد بالتحقيق إلى دائرة الأمن التابعة للمديرية الإدارية للأمن العام في اندر اي لوار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى