تكنولوجياسلايدات

“أبل” قد تغير نداء المساعد الصوتي “سيري”

أفاد الصحافي الخبير بشركة “أبل” مارك غورمان بأنّ عملاقة التكنولوجيا تعمل على تغيير العبارة المشغّلة للمساعد الصوتيّ “سيري” من “Hey Siri” (هاي سيري) إلى “Siri” (سيري) فقط. هذا يعني أنّك ستحتاج فقط إلى قول “Siri” متبوعاً بأمر لتنشيط المساعد الذكي.

وأشار غورمان إلى أنّ “أبل” كانت تعمل على هذه الميزة خلال الأشهر العديدة الماضية، ومن المتوقع أن تُطرح في العام المقبل أو في عام 2024، ولكن سيتعيّن على “أبل” وضع “قدر كبير من التدريب على الذكاء الاصطناعي والأعمال الهندسية الأساسية” لجعل الميزة تعمل بشكل صحيح، إذ سيحتاج المساعد الذكي إلى فهم كلمة التنبيه الفردية بلهجات متعدّدة، وفقاً لموقع “ذا فيرج”.

يمكن أن يساعد التبديل إلى كلمة تنبيه واحدة “سيري” على مواكبة “أليكسا” من “أمازون”، التي تتيح للمستخدمين بالفعل تنشيط المساعد الذكي بقول “Alexa

” فقط بدلاً من “Hey Alexa”. وسيضع ذلك “سيري” في المقدّمة عن مساعد “غوغل”، والذي يتطلب عبارات “Ok Google” أو “Hey Google” لتنشيطه. حتى أن “مايكروسوفت” بدّلت من “Hey Cortana” إلى “Cortana” على مكبّرات الصوت الذكية قبل إغلاق المساعد الصوتي العام الماضي.

عبارة التشغيل الأقصر ليست التغيير الوحيد المتوقّع ظهوره على “سيري”، إذ أشار غورمان أنّه من الممكن أن يتم دمج “سيري” في تطبيقات وخدمات الطرف الثالث، مع إجراء بعض التحسينات على قدرتها على فهم طلبات المستخدمين ومعالجتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى