سلايداتمحليات

التيار يتحضّر… الإنتخابات على الأبواب

يتحضّر التيار الوطني الحر لاستحقاق داخلي، يتمثّل بانتخاباته الداخلية، والتي تجري على مرحلتين، الأولى انتخابات أعضاء المجلس الوطني ويضمّ: ممثلي الأقضية، ممثلي المهن، ممثلي الشباب، ممثلي الانتشار، ممثل العمل البلدي وممثل العمل الاختياري. والثانية انتخابات أعضاء المجلس السياسي، لجنة الرقابة المالية، مجلس التحكيم وممثلة المرأة في المجلس الوطني.

وأشارت معلومات موقع mtv الى ان التعميم الداخلي صدر عن رئاسة “التيار”، وحُددت الانتخابات في مرحلتها الاولى يوم الاحد في 4 كانون الأول المقبل، وفي مرحلتها الثانية يوم الاحد في 18 كانون الأول المقبل.
وبموجب هذا التعميم يُفتح باب الترشيح اليوم في 11 تشرين الثاني الجاري، ويُقفل باب الترشيح في 25 تشرين الثاني الجاري على ان تكون آخر مهلة لسحب الترشح في 28 الجاري. وأما أوقات تقديم طلبات الترشح فهي من الساعة الثانية عشرة ظهراً وحتى الساعة الثامنة مساءً طيلة المدة باستثناء أيام السبت والأحد.

ولحظ تعميم “التيار” تعيين لجنة إشراف على الانتخابات ولجنة قبول التراشيح بموجب تعميمين، على ان يكون مجلس التحكيم هو المرجع الصالح للمراجعة والبت بالطعون في كل ما يتعلق بالعملية الانتخابية من ترشح ونتائج ما عدا كل ما يخص انتخابات أعضاء مجلس التحكيم.

وتضمن التعميم بنوداً تفصيلية حول كيفية تقديم الطعون بالاضافة الى شروط الترشح والمستندات المطلوبة.

هذا وطُلب من كافة المسؤولين والمرشحين الالتزام بالأصول الديمقراطية وبأخلاقيات التخاطب والتهذيب والمناقبية الحزبية والامتناع عن التجريح الشخصي والنميمة، تحت طائلة الاستبعاد الفوري عن العملية الانتخابية ترشحاً واقتراعاً عند ظهور أو ثبوت المخالفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى