اقتصادياتسلايدات

بالأرقام… هذه رواتب العاملين الجديدة بعد زيادتها

أعلن وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم، اليوم الجمعة، عقب إجتماع لجنة المؤشر الذي بحث في معالجة رواتب وأجور وبدل نقل العاملين للقطاع الخاص، عن زيادة 1.900.000 ليرة على الزيادات السابقة ليصبح المبلغ المصرح عنه للضمان الاجتماعي 4.500.000 في ظل إرتفاع سريع وكبير لسعر صرف الدولار بالسوق السوداء.

في هذا الإطار أشار رئيس الإتحاد العمالي العام بشارة الأسمر إلى أنَّ “هذه الزيادة هي كشمعة مضيئة في النفق المظلم، وأفضل من لا شيء، وخلال إقرارنا لهذه الزيادة إرتفع الدولار 5000 ليرة على يومين أي بنسبة 10%”.

وقال الأسمر : “الزيادة التي أقرت كنا نعمل عليها منذ أن كان سعر صرف الدولار 36 ألف ليرة، لذلك فإن جلسات لجنة المؤشر ستبقى مفتوحة وكذلك الحوار مع الهيئات الإقتصادية حتى نرى إلى أين سنصل بظل إستمرار إرتفاع سعر صرف الدولار”.

وأضاف، “نحن بحالة لا نحسد عليها، الزيادات تعكس المزيد من التضخم، وعدم الزيادة تعني الموت للفقير، بعض العمال لا يزالون يتقاضون اليوم ما بين 40 ألف و 50 ألف ليرة، كعمال المتعهد بمرفأ بيروت وعمال الصيانة والمياومين بمؤسسة كهرباء لبنان ومؤسسات المياه”.

وتابع الأسمر، “العاملين في كل فروع الجامعة اللبنانية لا يزالون يتقاضون حد أدنى من الأجور 675 ألف ليرة، هناك مأساة فعلية ومن هنا ضرورة وحتمية الزيادة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى